الأحد 5 مايو 2024

محافظ أسيوط يتقدم أكبر مسيرة لدعم مصر وحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات

محافظ أسيوط

محافظات12-12-2023 | 15:17

دار الهلال

تقدم محافظ أسيوط عصام سعد اليوم أكبر مسيرة لدعم مصر؛ وذلك بمشاركة الآلاف من قيادات رجال الدين الإسلامي والمسيحي والكيانات الشبابية والحزبية وطلاب الجامعات والمدارس لحث المواطنين على الاستمرار في المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم في آخر يوم للانتخابات الرئاسية ، وسط احتفالات كرنفالية بالأعلام تتقدمهم سيارة الوحدة الوطنية وعليها مجسم لمسجد وكنيسة فيما يحمل شباب المدارس أطول علم لجمهورية مصر العربية تعبيرًا عن فرحتهم بالعرس الانتخابي.

وشارك في المسيرة المحاسب عدلي أبوعقيل السكرتير العام المساعد والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط والأنبا يوأنس أسقف أسيوط للأقباط الأرثوذوكس والأنبا دانيال لطفي مطران ايبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك والأنبا ثاؤفيلوس أسقف إيبارشية منفلوط للأقباط الأرثوذوكس والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن منصور رئيس فرع التأمين الصحي لإقليم وسط الصعيد ومحمد إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم ومحمد النمر مدير التعليم الفني وسيد الشريف مدير الجهاز التنفيذي بالمديرية وأحمد سويفي وكيل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط.

كما يشارك في المسيرة لفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وكيانات أحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وحملة بشبابها والرائدات الريفيات بمديريتي التضامن الاجتماعي والصحة والمجلس القومي للمرأة ولجان المشاركة المجتمعية بالمحافظة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وكيان شباب مصر وشباب بعض الجامعات والمدارس.

وانطلقت المسيرة يتقدمها المحافظ ورجال الدين الاسلامي والمسيحي والكيانات الشبابية حاملين علم مصر وسط ترديد الأغاني الوطنية انطلاقًا من أمام الديوان العام للمحافظة وحتى ميدان الحرب والسلام والعودة مرة أخرى لتستقر المسيرة بساحة شارع كورنيش النيل ، وشاركت فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة أسيوط والتنورة وتعالت مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية وسط ترديد زغاريد السيدات المشاركات في المسيرة من كافة قرى ومراكز المحافظة تعبيرًا عن فرحتهم.

ووجه محافظ أسيوط – خلال المسيرة – كلمة لأهالي المحافظة حثهم فيهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتحلي بالايجابية لتحتل مصرنا الغالية مكانتها الرائدة بين الأمم ، ولنصنع حاضرنا ومستقبلنا في استكمال الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة في دولة يسودها الديمقراطية والحرية ، وتوجه المشاركون في المسيرة إلى اللجان الانتخابية الخاصة بهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار رئيس البلاد.

كما وجه المحافظ الشكر لرجال الدين والكيانات الشابية والطلاب المشاركين في المسيرة ودعم للانتخابات الرئاسية وحثهم المواطنين على النزول والمشاركة إيمانًا منهم بأهمية حقوقهم السياسية واختيار مسيرة البناء واستكمال التنمية الحقيقية التي تشهدها البلاد ، وردد المحافظ معهم النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

وجه قيادات الدين الإسلامي والمسيحي بأسيوط اليوم رسالة للمواطنين لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية استكمالا لمسيرة التنمية والتقدم لتحيا مصر مرددين هتافات "تحيا مصر .. تحيا مصر".

وتجري الانتخابات الرئاسية 2024 داخل محافظة أسيوط بعدد 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و457 لجنة فرعية من بينها 6 لجان لوافدين ، لاستقبال عدد 2 مليون و955 ألفا و21 ناخبا من مواطني المحافظة من لهم حق التصويت في الانتخابات موزعين على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة وذلك تحت إشراف قضائي كامل.