الأحد 12 مايو 2024

حزب الشعب الديمقراطي عن الانتخابات الرئاسية: مصر قوية والمصريون بعثوا برسالة للعالم

خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي

تحقيقات12-12-2023 | 23:24

قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن الشعب المصري خلال الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية أثبت تمسكه بالاستقرار والتنمية المستدامة وحياة كريمة وجميع الثوابت والشرعية الدستورية واعلن للعالم انه شعب يمثل حضارة 7 ألاف عام حاضر مزدهر  ومستقبل عظيم.

وأوضح، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الشعب المصري اصبح الآن يشارك في تجربة ديمقراطية وحرية في اختيار حاكمه، وأثبت وعيه وأصبح من الآن حجر عثرة أمام كل القوى المناوئة للديمقراطية .

وأضاف أن الشعب أرسل رسالة واضحة العالم اللذين يريدون الإطاحة بمصر ويريدون رؤيتها في تراجع وتدهور ولا يريدون رؤية ازدهارها، أن الشعب المصري مصمم على التقدم ومصمم على الاستفادة من ثمار التنمية المستدامة التي يتمتع بها الآن وبالاستقرار.

وأشار أن الشعب أثبت وعيه الكامل بحقوقه الدستورية والحفاظ على مكتسباته التي اكتسبها خلال العشرة أعوام الماضية ويستشرف أفاق المستقل الباهر، مضيفا أن هناك الآن ظهير شعبي للديمقراطية للدفاع عن الدستور والقانون، الشعب المصري اصبح الآن منارة للديمقراطية في العالم كلة .

وأوضح أن مصر قوية وهو ما اتضح لجميع الدول المحيطة، ووقفت صادمة برغم التحديثات وحالة عدم الاستقرار التي تؤثر على المنطقة وتعاني العديد من الدول فيها من التقسم والقتل، مشيرا إلى أن ذلك كله بفضل الشعب المصري بكل طوائفه من الشباب والرجال و المرأة المصرية العظيمة وذوي الهمم وكبار السن قد وقفو وقفة رجل واحد وتم استخراج قوة مصر الكامنة من اجل مستقبل مبهر .

وتابع: أن مصر ستصبح من أوائل الدول في الديمقراطية، بعد تجربتها في الانتخابات والمشهد المبهر الذي خرج به الاستحقاق الانتخابي على مدار الثلاثة أيام للتصويت.

انتهت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية في عدد من مقار لجان الاقتراع الفرعية والبالغ تعدادها 11 ألفا و631 لجنة على مستوى الجمهورية، وأعقب ذلك بدء فرز أصوات الناخبين والذين كانوا قد أدلوا بأصواتهم على مدى 3 أيام.

Dr.Radwa
Egypt Air