الخميس 2 مايو 2024

لليوم الثالث والأخير في الانتخابات الرئاسية حالة من الزخم في لجان قرى أسيوط

الانتخابات الرئاسية 2024

محافظات12-12-2023 | 20:23

تصدرت مشاهد الزحام داخل لجان السيدات وكبار السن بقرى محافظة أسيوط، المشهد الانتخابي في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، حيث اصطفت السيدات في طوابير طويلة أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن بمختلف مراكز وأحياء وقرى المحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط، فى تصريحات صحفية، أن العملية الانتخابية تسير بجميع اللجان دون حدوث أي معوقات أو ما يعكر صفوها حتى الآن، حيث فتحت جميع اللجان أبوابها لاستقبال المواطنين بعد فترة الراحة ودون أن تتلقى غرفة العمليات التي تتابع الموقف على مدار اليوم أية شكاوى أو تجاوزات.

وأشار سعد، إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء والقرى بتوفير كافة التسهيلات لوصول الناخبين إلى لجانهم فضلاً عن تزويد اللجان بكراسي متحركة لخدمتهم وتسهيل الإدلاء بأصواتهم خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة وتوفير الكراسي المتحركة لهم وأماكن جلوس لكبار السن ومتحدي الإعاقة، وتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت وذلك وسط تواجد أمني من قبل قوات الشرطة أمام اللجان لتأمينها من الخارج.

ونوه إلى أنه تم تخصيص لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلاً عليهم وفقًا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية 2024 تجري داخل محافظة أسيوط بعدد 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و457 لجنة فرعية من بينها 6 لجان لوافدين، فيما تضم جداول الناخبين في محافظة أسيوط مليونين و955 ألفا و21 مواطنا.

Dr.Randa
Dr.Radwa