الخميس 16 مايو 2024

اللجان تكاد من فرط الحشود لا تُغلق.. استمرار التصويت في بعض اللجان الفرعية

الانتخابات الرئاسية 2024

أخبار12-12-2023 | 22:36

استمر التصويت في بعض اللجان الفرعية بالانتخابات الرئاسية على مستوى الجمهورية والتي تواجد في نطاق مجمعها الانتخابي ناخبون قبل الساعة التاسعة مساءً، حيث تم إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد المتواجدين، ويستمر العمل حتى الانتهاء من تمكينهم جميعا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، فيما أغلقت صناديق الاقتراع بمعظم المحافظات، بعد انتهاء اليوم الثالث من التصويت.

على مدار 3 أيام قدم المصريون أنفسهم للعالم من جديد، في انتخابات رئاسية نافس فيها 4 مرشحين هم المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران، والمرشح حازم عمر، والمرشح عبد السند يمامة، في انتخابات حظيت باهتمام مجتمعي، وتواجد كبير من منظمات المجتمع المدني سواء على المستوى المحلي أو الدولى.

واحتشد المصريون بالملايين أمام اللجان منذ اليوم الاول وعلى مدار 3 أيام، قدموا فيها صورة حقيقية للمجتمع المصرى، ودعم القرار الوطني للرئيس المصرى القادم، مما يمهد لتجربة رئاسية مختلفة في السنوات المقبلة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تعقد غرفة عمليات، وذلك لمتابعة ورصد مسار الانتخابات الرئاسية المصرية، على مدار الثلاث أيام من الأحد للثلاثاء، في ظل إعلان الانعقاد الدائم منذ اللحظة الأولى، وحتى نهاية العملية الانتخابية.

وتصدر التنسيقية عدة أخبار وتقارير على مدار اليوم وتنشر تباعا على صفحات التنسيقية بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي المعتمد، ترصد فيها مجريات العملية الانتخابية، في ظل دعوتها الرئيسية لجموع الشعب المصري للنزول والمشاركة في الإدلاء بأصواتهم، أيا كان المرشح الرئاسي الذي يختارونه.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الأحد حتى اليوم الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.