الثلاثاء 16 ابريل 2024

أبو العينين: مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية فخر لكل المصريين

النائب أبو العينين

توك شو13-12-2023 | 02:06

محمد أسامة

 

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ورئيس بعثة برلمان البحر الأبيض المتوسط، أن عدد أعضاء برلمان البحر الأبيض المتوسط 31 دولة، موضحًا أن مصر أحد الدول المؤسسة لبرلمان البحر الأبيض، كما أن البرلمان له مشاركات دولية واسعة.

وأضاف النائب محمد أبو العينين خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، في التغطية الخاصة التي تقدمها قناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية 2024، أن المشاركة الكبيرة من قبل المواطنين في الانتخابات الرئاسية فخر لكل المصريين مشيرًا إلى أن الشعب المصري يدرك جيدا حجم التحديات التي تواجه الوطن.

وأكمل أبو العينين : الشعب المصري شارك في الانتخابات وأعطى رسالة للعالم أننا نرسم مستقبلنا، موضحًا أن الشباب شارك بقوة في الانتخابات الرئاسية، بجانب المرأة، كما أن هناك مجموعة من التيسيرات التي قدمت في الانتخابات الرئاسية.

وأشار النائب محمد أبو العينين، إلى أن الرسالة الشعبية للعالم تصدرها الشباب والمرأة وذوي القدرات الخاصة، موضحًا أن كل لجنة في مصر كان لديها قاضي لضمان نزاهة الانتخابات.

وتابع أبو العينين : الناخب يختار مرشحه بحرية وبدون أي قيود، كما أن المشاركة الكبيرة في الانتخابات من المواطنين أخرست كل الأبواق الخارجية، فالشعب لبى النداء وشارك في العرس الانتخابي.

وأضاف النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، في التغطية الخاصة التي تقدمها قناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية 2024، أن برلمان البحر الأبيض المتوسط ينعقد مرتين في العام، وهناك عدة لجان فرعية في البرلمان، وكل دولة ترأس لجنة معينة بالبرلمان وتقوم بالعديد من المهام، كما أن برلمان البحر الأبيض المتوسط دائما يشارك في الانتخابات الرئاسية في دول العالم.