الخميس 2 مايو 2024

تضامن المنيا : الكشف على 142 مواطنًا بقافلة طبية في سمالوط

جانب من القافلة

محافظات13-12-2023 | 14:32

دار الهلال

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا ياسر بخيت إنه تم الكشف على 142 مواطنًا من غير القادرين خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرى (الجزائر، والسرارية، والتوفيقية وقلوصنا) في مركز سمالوط، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم  - أنه تم تنظيم القافلة وفقًا لخطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالمنيا، منوهًا بأن المستفيدين هم الأسر الأولى بالرعاية خاصة الأسر التي بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض.

من جانبه..أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان، مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وإيابًا، بجانب صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج.

وتابع أن جمعية الأورمان سعت على مدار السنوات الماضية لتقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية لتجفيف منابع الإعاقة البصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa