الأحد 5 مايو 2024

محافظ الغربية: نسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطة التطوير وفتح محاور جديدة

محافظ الغربية

محافظات13-12-2023 | 15:06

دار الهلال

 قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إننا نسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وإنشاء المشروعات الخدمية ورفع كفاءة الشوارع وفتح المحاور المرورية الجديدة بمدن المحافظة؛ لتحقيق السيولة المرورية وإحداث نقلة حضارية للشوارع.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم ؛ لمتابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم بكورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة لتيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسًا ومتنزهًا حضاريًا لأهالي مدينة المحلة.

وأضاف المحافظ أن الدولة المصرية تشهد في ظل الجمهورية الجديدة اهتمامًا غير مسبوق بملف تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة، لتوفير الحياة الكريمة التي تليق بالمواطن المصري حتى يعيش في بيئة صحية وآمنة ومتحضرة.

وتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد الذي يتكون من طابق أرضي و6 طوابق على مساحة 2842 م2 داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

وأوضح أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، حيث يضم مكتب للمحافظ، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كافة الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

كما تفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بمنطقة منشية عبدالمنعم رياض وسوق التقوى بالمحلة الكبرى، حيث تشهد المنطقة أعمال تطوير شاملة شملت توسعة ورصف شارع منشية عبدالمنعم رياض الرئيسي ورصف الشوارع الفرعية بالانترلوك وإزالة البروز والتعديات، وتركيب أعمدة إنارة للطرق وتطوير ورفع كفاءة أرصفة المشاة لتسهيل حركة سير المواطنين.

وتشمل أعمال التطوير الجارية بسوق التقوى رصف شارع السوق بالخرسانة كونه سوقًا يتعرض للمياه والمواد العضوية بصفة مستمرة التي تؤثر على الأسفلت لذلك تم رصفه بالخرسانة، بجانب توحيد عرض الأرصفة ووضع تصميم موحد لأكشاك السوق، كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية بإنشاء مركز تجميع الألبان.