الأربعاء 22 مايو 2024

العراق وفرنسا يتفقان على تبادل الخبرات وتحسين سياسات مكافحة الفساد

العراق وفرنسا

عرب وعالم13-12-2023 | 15:05

دار الهلال

اتفقت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية والوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد، على تفعيل مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتحسين سياسات مكافحة الفساد. 

وذكرت هيئة النزاهة العراقية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم - أن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون، التقى في ولاية أتلانتا الأمريكية على هامش الدورة العاشرة ل‍مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأممية لمكافحة الفساد، مديرة الوكالة الفرنسيَّة لمكافحة الفساد إيزابيل جيجوزو، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الدولي و الثنائي في مواجهة آفة الفساد". 

وشدد حنون، على أهمية التزام الدول الأطراف بمواد الاتفاقيَّة وبنودها، وتقديم المساعدة القانونيَّة وتطوير آليات منع الفساد ومكافحته.

واتفق الطرفان على تفعيل مذكرة التفاهم التي عقدها الطرفان في يناير الماضي خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، للعاصمة الفرنسيَّة، والتوقيع على اتفاقيَّة الشراكة الاستراتيجيَّة في مختلف مجالات التعاون، ومنها مكافحة الفساد.

وأشار البيان إلى أنه تم الموافقة على تبادل المعلومات والتدريب والتحري عن جرائم الفساد والحد من انتشاره، والتعاون التقني لمنع الفساد، وتنمية وتحسين سياسات مكافحته.

الاكثر قراءة