الإثنين 6 مايو 2024

محافظ الفيوم: معدلات التصويت في الانتخابات عكست وعي المواطنين بأهمية المشاركة السياسية

محافظ الفيوم

محافظات14-12-2023 | 13:46

دار الهلال

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أن معدلات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 عكست زيادة وعي المواطنين بأهمية المشاركة السياسية؛ بما يؤكد إحساسهم بأهمية استكمال مسيرة البناء والتنمية في دولتهم الحديثة.

وقال محافظ الفيوم - في بيان اليوم - إن أهالي المحافظة من شعب مصر الأصيل، قدموا صورة وطنية وحضارية رائعة، خلال فعاليات الانتخابات الرئاسية التي استمرت على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 10 - 12 ديسمبر الجاري، وسط أجواء احتفالية لم تشهدها المحافظة من قبل؛ مما يثبت بصورة واضحة وعيهم بضرورة الحفاظ على وطنهم ومكتسباتهم السياسية، في إطار ديمقراطي حر، مقدماً الشكر ومثمناً دور مختلف الجهات المشاركة في نجاح العملية الانتخابية.

وأضاف المحافظ أن أهالي الفيوم أكدوا حرصهم بالحفاظ على إنجازات دولتهم في ظل الجمهورية الجديدة، وأثبتوا ذلك على أرض الواقع خلال الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية 2024، بالإقبال منقطع النظير الذي شهدته جميع لجان المحافظة بمقارها بمختلف دوائرها، مُعربا عن شكره و تقديره لجميع الأهالي بمختلف طوائفهم وذوي الهمم؛ لما قدموه من مشاركة إيجابية.

كما تقدم بالشكر للجهات المعنية كافة، القائمين على سير فعاليات الانتخابات الرئاسية؛ لما بذلوه من جهد على مدار الأيام الثلاثة للانتخابات؛ مما أسهم بشكل واضح في نجاحها، والانتهاء من فعالياتها دون رصد أي خروقات تعكر صفوها، وخروجها بشكل يليق بمكانة أهالي الفيوم السياسية وحضارة مصر وتاريخها.

وثمن المحافظ دور رجال القضاء لجهودهم التي بذلوها على مدار أيام الانتخابات على أرض المحافظة في الإشراف الكامل على العملية الانتخابية، بمختلف اللجان بالفيوم، وهو ما أعطى الضمانة الأساسية لدى الناخبين بنزاهتها.

وأعرب الأنصاري عن شكره لرجال الصحافة والإعلام من داخل الفيوم وخارجها، والمتابعين المحليين والمراقبين الدوليين، المصرح لهم بتغطية فعاليات الانتخابات الرئاسية 2024، على أرض الفيوم، الذين تحلوا بالحيادية؛ مما أعطى مساحة متوازنة لكل المرشحين، وتفاعلهم البناء مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال أيام العملية الانتخابية، بما أظهرها في صورة مشرفة، بالمتابعة المستمرة، والنقل المباشر، وإعداد التقارير الدورية الوافية، ليرى العالم كله كيف سطر أبناء الشعب المصري عامة وأهالي الفيوم خاصة، صفحة جديدة من صفحات التاريخ السياسي للانتخابات الرئاسية.

Dr.Randa
Egypt Air