الجمعة 3 مايو 2024

8 خطوات تساعدك أن تكوني أم مثالية.. منها الاستماع لأولادك

أستمعي لطفلك

سيدتي15-12-2023 | 00:06

تتمنى كل أم أن تحظى بسمات مثالية لأطفالها، ما يساعدها على تنشئتهم بأسلوب صحي، الأمر الذي يؤهلهم للتمتع بصحة نفسية..

وفي السطور التالية  نستعرض أهم الخطوات التي  تساعدك أن تكوني أم مثالية لأطفالك، وفقا لما نشر عبر موقع "hackspirit"، وإليكِ التفاصيل..

-  ثقي بحدسك:

لا أحد أقرب إلى أطفالك منك لذلك عليكِ أن تثقي بحدسك عندما يتعلق الأمر بأطفالك، وتفعلي ما تشعري أنه مناسب لهم حتى لو لم يكن مذكورًا بالكتب أو في نصائح الخبراء.

-  ضعي  الحدود:

جزء من وظيفتك كأم، هو تربية أطفالك ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، فوضع الحدود جزء لا يتجزأ من كونك أم ومسئولة  عن طفلك، فعليكِ أن ترفضي ما لا ترينه مناسب لطفلك.

- أطفالك في  المقام الأول:

الأمهات الصالحات تأتي مصلحة أطفالهن دائمًا قبل أي شيء آخر. 

- الرعاية الذاتية :

الأم التي لا تعتني بنفسها لن تكون قادرة على رعاية أطفالها، لذا احرصي على تخصيص بعض الوقت للاهتمام بنفسك وفعل بعض الأمور مثل: ممارسة التمارين الرياضية،  قرءاه كتاب مفضل، أو الذهاب إلي الصالون التجميل.

- الشعور بالمسؤولية:

علي الأم أن تشجع أطفالها  على تحمل المسؤولية في سن مبكرة، ومن ثم يكبرون ولديهم مهارات تنظيمية وإدارة وقت أفضل من أقرانهم.

- تشجيعهم على الاستقلال:

عندما تسمحين لطفلك بتجربة أشياء جديدة وارتكاب الأخطاء، فإنك تساعديه على تنمية ثقته بنفسه وتحسين مهاراته في اتخاذ القرار .

- استمعي له:

 الاستماع الفعال، بغض النظر عن موضوع المحادثة، يقوي الرابطة مع أطفالك ويبني التواصل والثقة.

- اصنعي الذكريات:

يستمتع الأطفال بالأشياء البسيطة في الحياة، قد لا يذكرون حفلة عيد الميلاد أو كومة الهدايا، ولكن من الممكن أن يتذكروا الذهاب معًا لمتجر الآيس كريم، أو الذهاب للحديقة وقيادة الدراجات، أو قهقهة الضحكات عند القيام بأي نشاط ممتع.الأطفال يتمتعون بالمرونة الشديدة. وهم يعرفون أنه عندما تتصرف الأم بالحب فإنها تتصرف لأجلهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa