الإثنين 27 مايو 2024

مسؤول إيراني: لدينا قدرات متميزة في إنتاج معدات عسكرية كنا نستوردها في الماضي

العميد محمد شيرازي

عرب وعالم15-12-2023 | 09:40

دار الهلال

صرح رئيس المكتب العسكري للقيادة العامة للجيش الإيراني، العميد محمد شيرازي، بأن بلاده بلغت اليوم قدرات متميزة في إنتاج المعدات العسكرية التي كانت تستوردها في السابق، ولكنها اليوم تصنع هذه المعدات بأحدث المواصفات العلمية المعاصرة، بحسب قوله.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية، عن شيرازي، كلمة ألقاها في الحفل الختامي للمعرض التدريبي الشامل الأول لجيش الجمهورية الإسلامية، الذي أقيم في مقر أركان الجيش.

أوضح شيرازي، خلال كلمته أن "الفرصة قد سنحت للوقوف عن كثب على حالة التعليم والتدريب في المعرض الشامل للتدريب والتعليم في جيش جمهورية إيران الإسلامية".

وأضاف المسؤول الإيراني أن "مسألة التعليم والتدريب يتابعها القائد العام للقوات المسلحة، الذي يرى بأن تعليمنا يجب أن يقود إلى إعداد ضباط أكفاء ويجب أن نعتمد على الأساتذة والمدربين بالبلاد في مجال التعليم حتى نتمكن من تدريب الشباب الموهوبين لمستقبلنا".

وفي وقت سابق، قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أمس الخميس، إن "النظام الإسرائيلي سينقرض في ‏المستقبل القريب".‏

وأضاف في كلمة له أمام مؤتمر ثقافي أن "انهيار النظام الإسرائيلي المزيف ليس بالبعيد، والدليل الواضح على ذلك هو أن الصهاينة ضعفاء، لدرجة أنهم لا يستطيعون تحمل وجود النساء والأطفال الفلسطينيين"، وفقا لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وانتقد قائد الحرس الثوري الإيراني، إسرائيل، لتحويلها مستشفيات غزة إلى "ساحات قتال وذبح النساء والأطفال العُزل في فلسطين"، مؤكدا أن "مثل هذه الفظائع أثارت النفور العالمي من إسرائيل".

وفي تصريحات أدلى بها المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، في 3 أكتوبر الماضي، انتقد النظام الإسرائيلي، ووصفه "بالسرطان الذي سيتم القضاء عليه من قبل الفلسطينيين وقوى المقاومة الإقليمية"، وحذر الحكومات التي تسعى إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل من أنها "تدعم الحصان الخاطئ"، بحسب تعبيره.