السبت 11 مايو 2024

للتخلص من زوجته السابقة .. كيني الجنسية يستأجر قاتلا محترفا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 15-12-2023 | 13:10

ميادة عبد الناصر


ألقت شرطة ولاية ولاية كونيتيكت القبض على رجل كيني لمحاولته قتل زوجته المنفصلة عنه حيث طلب من سائق أوبر أن يعثر له على قاتل محترف لتنفيذ هذه المهمة.


ويواجه ليونارد ثو مويثيجا، 52 عامًا، مسؤول تنفيذي سابق في البنك التجاري الكيني (KCB)، حكمًا بالسجن لمدة طويلة لمحاولته استئجار قاتل محترف لقتل المرأة التي كان متزوجًا بها لمدة 22 عامًا.


ووفقا لتقرير صادر عن شرطة الولاية، فإن الرجل تتبع زوجته المنفصلة، التي هربت في سبتمبر من العام الماضي إلى الولايات المتحدة بسبب سوء سلوكه، في محاولة لإقناعها بالعودة إلى كينيا، إلا أنها رفضت فقرر أن يقتلها، وبعد أن استقل سيارة أوبر، تحدث إلى السائق، وأخبره أنه "مجنون للغاية" وأنه بحاجة إلى قاتل محترف.


والتقى مويثيجا وسائق أوبر في عدة مناسبات وأجريا محادثات متعددة عبر تطبيقات المراسلة، خلال الفترة ما بين 9 سبتمبر و1 ديسمبر، وقد قام السائق بتسليم هذه المحادثات للشرطة، وقد اقترح الرجل الكيني أن يتم "حقن المرأة بشيء يصيبها بإصابة مميتة"، لأنه يريدها أن تموت "موتًا بطيئًا".


ووافق السائق، الذي كان على اتصال بالشرطة منذ البداية، على مقابلة ليونارد وقدم له ضابط شرطة يتظاهر بأنه قاتل محترف يرغب في تنفيذ الاتفاق.
والتقى الثلاثة في بداية ديسمبر الجارى، وشدد الزوج مرة أخرى على أنه يريد من القاتل أن "يقضي عليها"، وقام بدفع وجزء من المبلغ المتفق عليه للشرطي السري والسائق، ووعدهم بدفع باقى المبلغ بعد إنجاز المهمة والتأكد من موت زوجته السابقة.


وطلب مويتيجا من ضابط الشرطة السري تنفيذ عملية القتل في الفترة ما بين 28 يناير و3 فبراير 2024، حيث سيكون في كينيا، حتى لا يثير أي شكوك، وقد تم القبض عليه في نفس اليوم، حيث قررت الشرطة أن لديها دليل قوى ضده.


وتظهر سجلات المحكمة أن ليونارد ثو مويثيجا محتجز بكفالة بقيمة 5 ملايين دولار. ومن المقرر أن يعود إلى المحكمة الشهر المقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air