الإثنين 20 مايو 2024

وزير الرياضة يشهد ختام بطولة «مصر الشرق الأوسط» لسباق السيارات

أشرف صبحي

ملاعب الهلال15-12-2023 | 21:05

لطفي السقعان

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الحضور اليوم بختام بطولة «مصر الشرق الأوسط» لسباق السيارات والتى تنظمها مصر بمشاركة العديد من المتسابقين من العديد من الدول ومنها اليابان والسعودية والكويت والأردن والعراق وسوريا والبحرين وليبيا والجزائر وتونس.

وتقام بطولة «ريفت اب دريفت» الجولة رقم ١٢٦ والتى يتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحديدا الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الى انتشار رياضة سباق السيارات والتى تجد إقبالا كبيرا من الممارسين من جهة، وحرص الجماهير على مشاهدة منافساتها من جهة أخرى، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على نشر تلك الرياضة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية مؤكدًا وقوف الوزارة خلف جميع الفاعليات الرياضية التى تنظمها مصر.

وأرجع صبحي أهمية المشاركة فى سباقات السيارات فى مصر حيث أنها تعزز وتقوي المستوى البدني و النفسي و العقلي بحيث تمكن الإنسان من التحلي بالصبر والقوة والإرادة والعزيمة والتى تؤدي إلى الفوز.

كما شدد وزير الرياضة أهمية الإلمام بقواعد السلامة والأمان للشباب الراغبين فى الاشتراك فى تلك النوعية من السباقات وكيفية القيادة السليمة والصحيحة لتصبح السباقات أكثر أمانا شهدت بطولة مصر الشرق الأوسط حضور جماهيري كبير ما يقرب من 4 آلاف متفرج من الشباب واهتمام إعلامي كبير من الدول المشاركة بالإضافة للإعلام المصري.

حضر الفعاليات احمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وسامح عبد القوي منظم ومدير السباق وأعضاء الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية.