الأحد 5 مايو 2024

عقب استشهاد مصور في غزة.. نقيب الصحفيين الفلسطينيين: «إسرائيل ترفض الحقيقة»

جيش الاحتلال الإسرائيلي

توك شو15-12-2023 | 22:01

محمد أسامة

 أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين،  ناصر أبو بكر،  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ينتهك كل المعايير الدولية في التعامل مع الصحفيين، متهمًا أمريكا بأعطاءه تفويض لقتل المدنيين.

وأوضح "أبو بكر" في مداخلة مع قناة القاهرة الاخبارية، أن الاحتلال يتعامل مع الصحفيين كأنهم أعداء، مضيفًا أن الصحفيين طرف محايد لنقل الحقيقة وأن إسرائيل ترى من يفعل ذلك كعدو لها.

وأضاف "نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن  الاحتلال يستهدف الصحفيين لنقلهم مشاهد الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، متابعًا أن الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين ووكالات الأنباء المحلية والعالمية في قطاع غزة.

وشدد "أبو بكر" على أن استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة لن يزيدهم إلا إصرارا على نقل الحقيقة، مشيرًا إلى أن الاحتلال حصل على تفويض من الإدارة الأمريكية بتصعيد الحرب في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

واستُشهد المصور صحفي سامر أبو دقة، إثر قـصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمدرسة تؤوي نازحين في خانيونس لم تتمكن الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف من الوصول إلى "أبو دقة"، في ظل اشتداد قـ ـصف مدفعية الاحتلال على المدرسة ومحيطها، وانقطاع الاتصالات، وترك ينـ ـزف لأكثر من 5 ساعات.