الأربعاء 8 مايو 2024

5 نصائح لتكوني أفضل صديقة لذاتك.. منها الاستماع لمشاعرك

احضني نفسك

سيدتي16-12-2023 | 00:16

مروة لطفي

تتمنى كل امرأة أن تجد صديقة تدعمها وتساندها، لكن هل تعلمين  أنكِ أفضل صديقة لذاتك؟،.. فقد كشفت الدراسات النفسية أن المرأة التي تفقد مصادقة نفسها لا يمكنها أن تجد الأمان مع المحيطين بها..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم نصائح خبراء علم النفس لتكوني أفضل صديقة لذاتك، وفقاً لموقع Times of India”"

- استمعي لنفسك:

استمعي إلى صوتك الداخلي دون إصدار أحكام. تعاطفي مع أفكارك ومشاعرك. تمامًا كما يفعل أفضل صديق، قدمي التفاهم دون انتقاد. لا تمنعي نفسك من البقاء وحيدة مع أفكارك. قد يبدو الأمر يبدو غريباً، لكنه سيساعدك على فهم عملية تفكيرك بشكل أفضل. وهذا يضع الأساس لعلاقة صحية مع نفسك.

- التحقق من صحة عواطفك:

 عليكِ إدراك صحة مشاعرك والاعتراف بها،  سواء كانت فرحًا أو حزنًا أو إحباطًا، اسمحي لنفسك أن تشعري دون إصدار أحكام. امنحي نفسك وقتًا للتعامل مع مختلف المشاعر، وتأكدي من أنكِ لم تقومي بقمع أي من مشاعرك. ما يخلق إحساسًا بقبول الذات، وهو عنصر أساسي في أن تكوني أفضل صديقة لنفسك.

- تقبلي حقيقتك:

احتضني ذاتك على ما أنتِ عليه، واعترفي بنقاط القوة والقيود. حيث يساعدك فهم حدودك على النمو الشخصي دون تحمل عبء التوقعات غير الواقعية. عاملي نفسك بنفس اللطف الذي تعاملين به صديقتك.

- الدعم الذاتي:

أغرس الإيجابية في حديثك الذاتي. وواجهي الأفكار السلبية بالتأكيدات المشجعة. تخيلي التحفيز والتشجيع الذي ستقدمينه لصديقة عزيزة تواجه التحديات؛ الآن، وجهي هذا اللطف إلى ذاتك وادعميها.

- زيادة الوعي:

حتى تصبحي أفضل صديقة لنفسك، حديدي افكارك السلبية  وتحديها، واستبداليها بوجهات نظر بناءة. من خلال زيادة الوعي، يمكنك تمكين نفسك من التغلب على التحديات بقوة وتفاؤل.

Egypt Air