الجمعة 10 مايو 2024

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه

لقطة من المباراة

ملاعب الهلال15-12-2023 | 22:42

أنس مصباح

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لنصف نهائي كأس العالم للأندية، للمرة الرابعة على التوالي، بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، على ملعب الجوهرة المشعة. هذه هي المرة السادسة في تاريخ الأهلي، التي ينجح فيها في حجز تذكرة العبور لنصف النهائي من أصل تسع مشاركات له.

ويحمل الأهلي في جعبته ثلاث ميداليات برونزية، ويسعى للصعود لنهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه. قدم الأهلي مباراة رائعة ونجح في الصعود للدور قبل النهائي للبطولة عن جدارة واستحقاق.

أحرز أهداف الأهلي علي معلول من ركلة جزاء وحسين الشحات وإمام عاشور في الدقائق 22 و58 و62، في حين أحرز هدف الاتحاد كريم بنزيما في الدقيقة 90.

ونجح محمد الشناوي حارس الأهلي نجح في التصدي لركلة جزاء من كريم بنزيما نجم الاتحاد، قبل نهاية الشوط الأول بثواني.

خاض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد الشناوي. الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول. خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور. الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وضم تشكيل اتحاد جدة كلا من: حراسة المرمى: جروهي. الدفاع: مهند الشنقيطي- أحمد حجازي- حسن كادش- زكريا هوساوي. الوسط: فابينيو- كانتي- فيصل الغامدي. الهجوم: رومارينيو- كريم بنزيما- كورنادو.

Dr.Radwa
Egypt Air