السبت 11 مايو 2024

الخارجية الروسية: اعتقال محرر سابق في إستونيا هو محاولة هزلية للتقرب من الغرب

الخارجية الروسية

عرب وعالم16-12-2023 | 16:28

دار الهلال

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، بأن اعتقال الصحفي السابق في "سبوتنيك ميديا" آلان هنتسوم، في إستونيا، هو أمر مثير للسخرية، ويدل على رغبة في كسب ود الرعاة الغربيين.

وقالت زاخاروفا، في بيان، نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: "إن مثل هذه الانتهاكات التي ترتكبها الشرطة السرية الإستونية هي مظهر آخر من مظاهر الاستخفاف الرسمية لتالين (عاصمة إستونيا)، والتي تحاول تحت ستار حماية الأمن القومي تصفية الحسابات مع الناشطين المستقلين غير المرغوب فيهم، الذين يواصلون التظاهر لاستعادة تعاون بناء يقوم على المنفعة المتبادلة بين بلدينا، على الرغم من الضغوط الشديدة التي يتعرضون لها من جانب الأجهزة الأمنية".

وأضافت زاخاروفا أن "رغبة تالين في كسب ود الرعاة الغربيين واضحة من خلال "التطهير" الشامل للمعارضة وتحريض المشاعر المعادية لروسيا، ومن الواضح أن التعددية الإعلامية والحقوق القانونية للصحفيين تثير قلق النخبة السياسية في إستونيا".

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إلى أنه بحسب البيانات المتوفرة فهو متهم بـ"أنشطة استخبارية ضد إستونيا" و"دعم العلاقات مع روسيا".

Dr.Radwa
Egypt Air