السبت 4 مايو 2024

وزير الخارجية الصيني ونائب وزير خارجية كوريا الشمالية يبحثان تعزيز العلاقات المشتركة

وزير الخارجية الصيني ونائب وزير خارجية كوريا الشمالية

عرب وعالم18-12-2023 | 11:25

دار الهلال

بحث وزير الخارجية الصيني وانج يي اليوم مع نائب وزير خارجية كوريا الشمالية باك ميونج هو في بكين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال وانج  خلال الاجتماع، الذي أورده الموقع الرسمي لشبكة "سي جي تي إن" الصينية  إن بلاده تنظر دائما إلى العلاقات مع كوريا الشمالية من منظور استراتيجي وطويل الأجل.. مؤكدا أن الصين ترغب في العمل مع كوريا الشمالية لتعزيز الاتصالات والتنسيق وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات.

وحث الوزير الصيني على بذل الجهود المشتركة لتنظيم سلسلة من الأنشطة التذكارية للاحتفال بالذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام المقبل.. داعيا إلى دفع التنمية المستمرة والمطردة للعلاقات الودية والتعاونية بين بكين وبيونج يانج.

وأضاف وانج أنه في مواجهة الوضع الدولي المضطرب، تقف الصين وكوريا الشمالية دائما بثبات في دعم بعضهما البعض، مما يسلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية للصداقة والتعاون بينهما.

من جانبه، شدد المسئول الكوري الشمالي على أن التعزيز والتطوير المستمر للعلاقات بين كوريا الشمالية والصين هو الموقف الثابت للحزب الحاكم وحكومة كوريا الشمالية.

وقال ميونج هو إن كوريا الشمالية مستعدة للعمل مع الجانب الصيني لاغتنام الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، كفرصة لتعزيز الصداقة الأخوية ودفع العلاقات الثنائية إلى الأمام.

وأشار إلى أن كوريا الشمالية ستواصل تعزيز التعاون متعدد الأطراف مع الجانب الصيني لحماية المصالح المشتركة والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين.

Dr.Randa
Dr.Radwa