الإثنين 6 مايو 2024

إيهاب الطماوي: الرئيس السيسي حقق نقلة تاريخية في علاقات مصر الخارجية ومسيرتها التنموية

النائب ايهاب الطماوي

تحقيقات18-12-2023 | 15:26

هنأ النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بفترة رئاسية ثالثة، مؤكدا أن السيسي حقق لمصر وشعبها نقلة تاريخية علي كافة المسارات  خاصة العلاقات الدولية وعودة دور مصر الريادي سواء في المنظمات الدولية و الإقليمية و في العلاقات الثنائية و متعددة الأطراف.

وأضاف في تصريح خاص" لبوابة دار الهلال " أنه على مسار الداخل حققت مصر تطورا ملموسا في ملفات التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بشكل عام، وفي المحور الذي يخص بناء الإنسان حققت مصر طفرة كبيرة في الصحة والتعليم ، أما عن الأمن القومي فقد حققت مصر لشعبها الأمن و الاستقرار والسلام باعتبار أن السلام هو غاية الإنسانية.

وأشار إلى أن مشاركة المصريين التاريخية في الانتخابات الرئاسية التعددية كان بمثابة رسالة  للعالم اجمع  بدعم الشعب للدولة وقائد مسيرتها الرئيس السيسي حبيب المصريين، لاستمرار خطط التنمية و دعم دور الدولة المصرية لإقرار الأمن و السلم الدوليين في ظل ما يدور في العالم و المنطقة من حروب و تحديات.

وأكد الطماوي أن كل ما يهم الوطن والمواطن ويرسخ لدولة القانون والمؤسسات و يحمي الامن القومي المصري ويحقق السلام القائم علي العدل هو أولوية لدي قائد المسيرة الرئيس السيسي الذي اتوجه له بالتهنئة علي ثقة الشعب المصري في قيادته الرشيدة متمنيا له موفور الصحة و السعادة ودوام النجاح لخدمة مصر وشعبها العظيم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، بنسبة  89.6%، وجاءت نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 لكل مرشح كالآتي:

عبد الفتاح السيسي.. 39 مليون و702 ألف و451 صوتا بنسبة 89.6% من الأصوات الصحيحة.

حازم عمر..  مليون و986 ألف و352 صوتا بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

فريد زهران.. مليون و776 و952 صوتا بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

عبد السند يمامة.. 822 ألف و606 صوتا بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

Dr.Randa
Egypt Air