الأربعاء 1 مايو 2024

برلماني: الشعب المصري وقف بجانب الرئيس السيسي لاستكمال مسيرته

محمد الحصي

تحقيقات18-12-2023 | 15:27

هنأ محمد الحصي ، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أنه منذ توليه الحكم في 2014، فعمل على تحقيق إنجازات في كل المشروعات، ومن أهم إنجازات ه تحقيق بالأمن والأمان في مصر، فقد أزاح الجماعة الإرهابية ثم تتبع أسباب هذه الجماعة والإرهاب في سيناء، وبدأ مشروع التنمية والتعمير بأرض الفيروز.

وأضاف في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه لأول مرة نرى رئيس مصري يعنى ويهتم بالريف المصري من خلال مبادرة (حياة كريمة ) التي كلفت الدولة مئات المليارات، والتي جعلت المواطن  المصري في الريف يشعر باهتمام رئيسه به وأنه يسعى لتلبية احتياجاته، مضيفا أن مصر حدث لها نقلة كبيرة في مجال الطرق فأصبحت الدولة رقم (13) على مستوى العالم في الطرق.

ولفت إلى أن الإسكان الاجتماعي والإسكان المتفاوت في مستوياته ما بين سكن مصر ودار مصر وجنة مصر، كلها مشروعات حققها السيسي، والتي تمكن جميع الفئات المتوسطة وفوق المتوسطة ومحدودة الدخل من تلبية احتياجاتهم للسكن حسب مقدرة جميع المواطنين .

وتابع: "لدينا طفرة كبيرة في مجال الصرف الصحي في البنيه التحتية، وكذلك في مجال الأمن الغذائي ومشروعات الدلتا الجديدة والثروة السمكية التي عملت عليها الدولة سواء في كفر الشيخ أو في غيرها من المحافظات .

وأشار إلى أنه في ملف الصحة التي هي أساس العالم أجمع، أطلق الرئيس حملة (100 مليون صحة) والتي حمت الشعب المصري من فيروس سي وأصبحت الصحة في مصر خالية منه بشهادة منظمة الصحة، وكذلك مبادرات الكشف المبكر عند المرأة من سرطان الثدي، والكشف المبكر عن أنيميا البحر المتوسط لأطفال المدارس.

 وأضاف في التعليم رفع الدستور 2014م نسبة مخصصات التعليم في الموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن الرئيس حقق إنجازات في شتى مناحي الحياة، وحتى خلال جائحة كورونا كان لمصر شكلا مختلفا عن معظم دول العالم، مضيفا أن الإنجازات رفعت شأن مصر والمواطن المصري  وحفظت له كرامته، وجعلت منه مواطنا فخورا بدولته وبرئيسه العظيم.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدء عملية طوفان الأقصى وقد أكد موقف مصر من القضية الفلسطينية ونداءه بلا للتهجير القسري ولا للنزوح الداخلي ولا للمساس بأي ذرة تراب من أرض سيناء، مضيفا أن الشعب المصري يفخر برئيس دولته ويقف بجانبه إلى نهاية المشوار والتنمية، حيث ستكون الدولة أفضل وفي تطور أكثر. 

وأشار إلى أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي  والشعب المصري خلال الفترة القادمة ستكون استكمال ما تم البدء فيه، وأن من الأفضل الانتهاء من جميع المشروعات القائمة حاليا قبل البدء في عمل مشروعات جديدة، إلا في حالة وجود اعتماد مالي لهذه المشروعات واستكمال مبادرة (حياة كريمة ) وذلك برؤية الرئيس ومتابعة المشروعات التي لم تستكمل كمشروعات البنية التحتية للصرف الصحي .

وأضاف أنه أيضا سيتم استكمال مشروع الدلتا الجديدة ومشروع الأمن الغذائي المصري الذي سيكون فيه تتطور في الزراعة والثروة السمكية، والتي تحفظ لمصر أمنها الغذائي وستدفع بعجلة التنمية لمتابعة التطور في كافة الجهات.

وجه محمد الحصي ، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان ، للرئيس عبد الفتاح السيسي  كلمة حيث قال:  " كما وعدت الشعب المصري بأشياء كثيرة وبالفعل تم تنفيذها، وجزء منها لايزال في طور الاستكمال، لازلنا عند العهد والوعد ونحن دائما نقف في ظهرك وحولك حتى نهاية المشوار، وأن ما أبداه الشعب المصري خلال ثلاثة أيام الانتخابات جعل الالتزام والرباط الذي بينك وبين الشعب المصري أوثق وأمتن وبالتوفيق وكان الله في عونك دائما ونحن معك بإذن الله".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، بنسبة  89.6%، وجاءت نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 لكل مرشح كالآتي:

عبد الفتاح السيسي.. 39 مليون و702 ألف و451 صوتا بنسبة 89.6% من الأصوات الصحيحة.

حازم عمر..  مليون و986 ألف و352 صوتا بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

فريد زهران.. مليون و776 و952 صوتا بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

عبد السند يمامة.. 822 ألف و606 صوتا بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa