الإثنين 29 ابريل 2024

الشاعر عمارة إبراهيم: الوضع الداخلي يحتاج السيسي رئيسًا لاستكمال المشروعات القومية الكبرى

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ثقافة18-12-2023 | 15:39

شمس علاء الدين

قال الشاعر عمارة إبراهيم صاحب ديوان «مثل نهر يئن فيه الماء»، إنه كان شديد الحرص على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته الانتخابي.

وأضاف «إبراهيم» في تصريحات خاصة لـ« بوابة دار الهلال»: "تمر المنطقة العربية في هذه الفترة الزمنية بمراحل بالغة الخطورة، وربما لم يرصد الشعب المصري في معظمه حجم الخطورة التي تتعرض لها منطقتنا العربية، ومن ثم تتعرض لها مصر خاصة، باعتبار إنها القوة الإقليمية القادرة على حماية أمنها الاقتصادي في البحر المتوسط تحديدًا، وأيضًا داخل حدودها".

وأوضح «عمارة»:  أنه لا يمكن أن يغفل المثقفون والكتاب والمفكرون مدي حرص الشعب المصري في نخبويته، واحتياج مصر القوي لرئيس دولة يجمع قوة الشخصية وخبرات القائد العسكري ووضعه الاجتماعي المتعاطف مع مجتمعات الدنيا داخل القطر المصري، ومدي حرصه على عمل إنساني مجرد من النفعية كي يحقق لهم حياة كريمة تتناسب مع قيمة الإنسان المصري المناصر لجيشه وقيادته وأمن واستقرار بلده ودعم قوة الدولة لتحافظ على أمن وسلامة أرضنا واقتصادنا والوقوف ضد همجية الدول التي تسعي لخلخلة استقرارنا وقوتنا. 

وأعرب عمارة إبراهيم  عن فخره  بحرصه الشديد أن يذهب إلي اللجنة الانتخابية ويمنح صوته لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدورة رئاسية جديدة حتي يقود الدولة في مرحلة من أصعب المراحل الزمنية التي تمر بها منطقتنا العربية بشكل عام وتمر بها مصر بشكل خاص.

وأوضح:  «أن الوضع الداخلي في مصر يحتاج إليه حتى يستكمل مشروعاته القومية الكبرى التي تقوم عليها مصر لصالح الشعب المصري الذي قدم الكثير لمصر حتي تنعم باستقرارها وقوتها حتى يتحقق للشعب طموحه في استكمال المشروعات الزراعية والصناعية وفي الإسكان والطرق وكل ما تقوم به الدولة الآن لصالح الشعب المصري». 

وأكد «عمارة» مساندته وتطلعه من سيادته في المرحلة المقبلة إلى تحقيق ناتج محلي يساهم في وقف ارتفاع الأسعار الداخلية بسبب الحروب العالمية، التي ساهمت في ارتفاع الأسعار العالمية ومن ثم تسببت في رفع أسعار السوق المحلي، ونتطلع أيضا إلي تقليل الاستيراد من الخارج وتعظيم دور الصادرات المصرية، وأن يتم التوازن بين احتياج السوق المحلي وبين تصدير منتجاتنا».

وأنهى الشاعر عمارة إبراهيم حديثه: نتطلع أيضًا إلي تشكيل حكومة جديدة بتشكيل من الوزراء الذين كان لهم بصمة حقيقية في أعمالهم، والبحث عن شخصيات جديدة تملك الخبرات، والشخصيات المؤهلة تضاف لنجد حكومة قادرة علي صياغة أعمال تساهم في التخفيف عن المواطنين، وتضيف إليهم استحقاقات أخري تدعم التعليم والصحة والثقافة باعتبارهم شريان قاطرة تقدم الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa