الخميس 2 مايو 2024

محافظ أسيوط: إنشاء سوق حضري للخضر والفاكهة بالكوم الأحمر بمركز البداري

جانب من الجولة التفقدية

محافظات18-12-2023 | 13:28

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه جار التخطيط لإنشاء سوق حضري للخضر والفاكهة على مساحة 20 ألف متر بقرية "الكوم الأحمر"؛ لخدمة القرى والمراكز، وذلك ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وأكد المحافظ - خلال تفقده موقع إنشاء السوق اليوم بمركز البداري - تقديمه كافة سبل الدعم لتلك المشروعات، لافتًا إلى أن الدولة تعمل بخطى سريعة نحو تنمية صعيد مصر فهي تضع هذا الملف على رأس أولوياتها؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد الموقع المقترح لإقامة السوق الحضري، واستمع لمقترحات الأهالي والتجار لتوفير الخدمات والمرافق للسوق وفقًا لأحدث المواصفات والاشتراطات الفنية.

وأضاف أنه تم اتخاذ خطوات جادة لإنشاء مجمع صناعات زراعية بالكوم الأحمر على مساحة 40 فدانًا، لافتا إلى أنه تم اعتماد 100 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة لترفيق المنطقة؛ لتعظيم الاستفادة من محصول الرمان ومختلف المحاصيل الزراعية.

وأوضح المحافظ أن المشروعات النهائية التي سيجرى تنفيذها بالقرى والمراكز والأحياء تم اختيارها وفقًا لاحتياجات المواطنين والتي تتضمن إنشاء وتطوير مواقف وأسواق حضرية ومجمعات تجارية، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والتي تشمل في مرحلتها الحالية 7 مشروعات بتكلفة تقديرية بلغت 555 مليون جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa