الأحد 28 ابريل 2024

الشهابي: المصريون سطروا في الانتخابات الرئاسية ملحمة وطنية

ناجي الشهابي

توك شو18-12-2023 | 14:12

محمد أسامة

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، اليوم، إن الأقبال على الانتخابات الرئاسية 2024، كان غير مسبوق ويتجاوز نسبة الإقبال على أي  انتخابات سابقة في مصر.

وأوضح "الشهابي" في مداخلة هاتفية مع قناة "دي أم سي" أن الإقبال على الانتخابات كان عبارة عن ملحمة حب في حب الوطن، مضيفًا أن الحضور الكبير في الانتخابات كان متوقعًا نظرًا لرغبة الشعب في اختيار المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

 ويعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيا، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وجرت الانتخابات الرئاسية في الخارج أولا في أيام 1، 2، 3 من ديسمبر الجاري ثم جرت الانتخابات في الداخل في أيام 10،11، 12من نفس الشهر داخل 11 ألف و631 لجنة فرعية، في 9376 مركزا انتخابيًّا منها مدارس، ومراكز شباب، ووحدات صحية، وتحت إشراف 15 ألف قاض من مختلف الجهات لقضائية داخل البلاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa