الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل لمناقشة الانتقال لنوع جديد من العمليات العسكرية في غزة

وزير الدفاع الأمريكي

عرب وعالم18-12-2023 | 14:59

دار الهلال

 أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عبر موقع منصة "إكس"، أنه وصل إلى تل أبيب، حيث ينوي لقاء القيادة الإسرائيلية، وتعد زيارته هي الثانية منذ اندلاع الحرب في غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال أوستن: "عند هبوطي في تل أبيب، سألتقي بوزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومجلس الوزراء الحربي، لإعادة تأكيد التزام أمريكا الثابت تجاه إسرائيل". وأضاف: "وستتم مناقشة عمليات الجيش الإسرائيلي لتدمير حماس، والتأكيد على الحاجة إلى حماية المدنيين من الأذى والانتهاكات، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وكانت شبكة "سي إن إن"، قد ذكرت في وقت سابق، أن أوستن، خلال زيارته المرتقبة لإسرائيل، يعتزم الحصول على معلومات من سلطات البلاد حول الأهداف المحددة التي تضعها القيادة الإسرائيلية لنفسها خلال العملية في قطاع غزة، من أجل الانتقال إلى مرحلتها التالية.

وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية، إن "الوزير سيعلن، خلال الزيارة، عن تشكيل قوة حماية بحرية جديدة، وسط الهجمات المتكررة التي شنها الحوثيون على السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر".

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، استهل أوستن زيارته بلقاء مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، بحضور رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ورئيس أركان الجيوش الأمريكية المشتركة، تشارلز براون.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "من المتوقع أن يناقش أوستن، مسألة الجدول الزمني للحرب على غزة، وموعد الانتقال إلى نمط آخر من العمليات العسكرية، إلى جانب المساعدات الإنسانية والطبية للقطاع". كما يتوقع أن يعلن أوستن، عن إقامة تحالف دولي لمواجهة التحديات الأمنية التي تفرضها جماعة "أنصار الله" اليمنية، في البحر الأحمر بوجه الملاحة البحرية عند مضيق باب المندب.

Dr.Radwa
Egypt Air