الأحد 5 مايو 2024

بعد انقطاع الطمث.. بذور الكتان لسلامة عظامك

بذور الكتان

سيدتي19-12-2023 | 00:46

تعاني بعض النساء من ضعف العظام وتعب المفاصل، الأمر الذي يجعلهن في حالة من الألم المستمر،  لكن هل تعلمين أن إضافة بذور الكتان لنظامك الغذائي قد يساعد في تقوية عظامك؟، في السطور التالية نستعرض أهم فوائد بذور الكتان الصحية، وفقا لما نشر عبر موقع healthshots”".

- غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية:

تعتبر بذور الكتان مصدرًا ممتازًا لحمض ألفا لينولينيك (ALA)، وهو نوع من الأحماض الدهنية الصحية أوميجا 3.  حيث تساعد الأحماض الدهنية في تعزيز صحة العظام بشكل عام، وقد ثبت أيضًا أنه تقلل من خطر الإصابة بالكسور. كما أن هذه البذور الصغيرة غنية أيضًا بالمنجنيز والنحاس والفوسفور والألياف، وهي ضرورية لصحة العظام.

- تحتوي على مواد مضادة للأكسدة:

 بذور الكتان  مصدر جيد لمضادات الأكسدة بالجسم، بالإضافة إلى الألياف المتواجدة فيها. وبالتالي، تساعد على توازن الهرمونات وتقلل من خطر فقدان كثافة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث. وليس هذا فحسب، بل تحافظ على كثافة العظام مع تقدم العمر.

-غنية بالألياف:

تساعد الألياف على امتصاص الجسم للمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمجنيسيوم، مما يحافظ على قوة عظامك. ويمكن أن تكون بذور الكتان خيارًا ممتازًا لتعزيز جودة الألياف في النظام الغذائي.

طريقة إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي:

يمكنك تحضير مسحوق بذور الكتان بسهولة،.. كل ما تحتاجينه هو طحن بذور الكتان وتحويلها إلى مسحوق. بمجرد الانتهاء من ذلك، أضيفي المسحوق عن طريق رشه على الزبادي والسلطة وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تناول ملعقة واحدة من مسحوق بذور الكتان في العصير الخاص بك.

- كما يمكنك أيضًا تحميص بذور الكتان وإضافتها إلى نظامك الغذائي.