الإثنين 29 ابريل 2024

توجيه عاجل من محافظ الدقهلية بشأن الأراضي الفضاء حول الممشى السياحي

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-12-2023 | 13:34

دار الهلال

  
أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ضرورة حصر جميع قطع الأراضي الفضاء حول مشروع الممشي السياحي الجديد على النيل بالمنصورة؛ لاستغلالها في مشروعات قومية تخدم المحافظة والمواطنين.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  لأعمال التنفيذ الجارية بالقطاع الثاني من مشروع الممشي السياحي الجديد على النيل بالمنصورة بإجمالي طول 1250 مترًا، والذي يتم تنفيذه على مرحلتين.


وقال المحافظ إن نسبة التنفيذ بالقطاع الأول بلغت 100% وبالقطاع الثاني بلغت 50%، موجها بتكثيف الأعمال والعمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة؛ للانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة.


وأضاف أن الهدف من مشروع امتداد الممشي السياحي الجديد هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء المحافظة وروادها وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية.


وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إن إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة كثفت المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمدن والمراكز خلال الأسبوعين الماضيين.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تفقد 25 قسمًا وعيادة للعلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات المطرية وشربين وأجا، فضلًا عن ميت غمر ودكرنس. 


من جانبه..قال مدير إدارة العلاج الطبيعي الدكتور أكرم عبدالمنعم إنه تم استقبال 11 ألفًا و757 حالة بالأقسام والعيادات خلال الأسبوعيين الماضيين، في حين وصل عدد الجلسات إلى نحو 33 ألف جلسة من بينها 3652 جلسة لمرضى الغسيل الكلوي.


وأوضح أن عدد جلسات الداخلي بلغ 1820 جلسة، وحوالي 1362 جلسة أطفال من بينها 201 حالة بعناية الأطفال و143 جلسة بالحضانات ، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي وحضانات الأطفال وعنايتها.


وفي السياق، عقدت إدارة العلاج الطبيعي لزيادة الخبرات المهنية والبحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية، 12 اجتماعًا فنيًا تضمنت محاضرات علمية وتدريبًا عمليًا بمستشفيات السنبلاوين ميت غمر، وميت سلسيل، وأجا، والمنزلة، ودكرنس وتمى الأمديد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa