الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بالتفتيش على الأسواق والمحال وإزالة الإشغالات

محافظ الإسكندرية

محافظات19-12-2023 | 13:55

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف بالتفتيش على الأسواق العشوائية والمحال التجارية والمقاهي والصيدليات، وفتح الطريق أمام المرور والمشاة، والتحفظ على الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ففي حي شرق، تم تحصيل 34 ألف جنيه غرامات فورية من عدد من المحال والمقاهي المخالفة، والتحفظ على 317 حالة إشغال متنوع، وتحرير 4 محاضر عدم تطبيق اشتراطات صحية وعدم حمل شهادة صحية، وإعدام كمية من الدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير 5 محاضر سلامة وصحة مهنية، و3 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، و5 إنذارات مكتب عمل، و6 محاضر نظافة عامة وعدم تطبيق إجراءات احترازية و4 إنذارات بيئة.

وعلى صعيد آخر، نفذت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور نبيل الششتاوي حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في نطاق وسط المحافظة.

وذكرت المديرية - في بيان اليوم - أن الحملات أسفرت عن إزالة 7 حالات تعدي بزمام إدارة خورشيد الزراعية التابع لحي وسط بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووجه وكيل وزارة الزراعة الدكتور نبيل الششتاوي بضرورة تكثيف المرور وسرعة عودة الأرض لحالتها الزراعية؛ تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف بالتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإزالتها في المهد.