السبت 4 مايو 2024

بنك الاستثمار الأوروبي وألمانيا يتعاونان لدعم الدول المتضررة مناخيًا

بنك الاستثمار الأوروبي

عرب وعالم19-12-2023 | 18:38

دار الهلال

أكد بنك الاستثمار الأوروبي مساهمة ألمانيا في صندوق الهيدروجين الأخضر الذي تأسس عام 2021 في مسعى لنشر التقنيات الحديثة المتعلقة بإنتاج الطاقة لدى الدول المتضررة مناخيًا.

وذكر بنك الاستثمار الأوروبي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن صندوق الهيدروجين الأخضر يقدم منحًا استثمارية، بالإضافة إلى المشورة الاستراتيجية والمساعدة التقنية للبلدان النامية من أجل المبادرات أو المشروعات التي تستخدم الهيدروجين الأخضر.

وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير: "يمكن أن يساعد الهيدروجين الأخضر الصناعات على تقليل بصمتها الكربونية... كما تمتلك بلدان الجنوب العالمي إمكانات هائلة لإنتاج الطاقة المتجددة اللازمة للهيدروجين الأخضر".

وتابع أنه بمساعدة صندوق الهيدروجين الأخضر، يمكن بناء جسر بين المشروعات المبتكرة المطلوبة للحد من الاحترار العالمي إلى مستوى مقبول والتنمية الاقتصادية للبلدان والمناطق الأكثر تضررًا من عواقب تغير المناخ.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ الألمانية، سيتم تقديم المساعدة الفنية ومنح الاستثمار من خلال صندوق الهيدروجين الأخضر من أجل دمج الهيدروجين الأخضر في خطط المناخ وتطوير مشروعات البنية التحتية التي يمكن أن تجعل الهيدروجين الأخضر حقيقة واقعة على نطاق واسع.

Dr.Randa
Dr.Radwa