السبت 4 مايو 2024

زيلينسكي يرفض الإفصاح عن إمكانية حدوث تغييرات فى القيادة العسكرية

زيلينسكي

عرب وعالم20-12-2023 | 10:45

دار الهلال

رفض الرئيس الأوكراني، فلودومير زيلينسكي، الرد على سؤال بشأن إمكانية حصول تغييرات في القيادة العسكرية، بما في ذلك إقالة القائد الأعلى للقوات فاليري زالوجني.

 

وأشار زيلينسكي خلال مؤتمره الصحفي أن ما يجمعه بزالوجني هو علاقة عمل ليس أكثر، مضيفا أن القائد يجب أن يكون مسؤولا عن النتائج في ساحة المعركة، مؤكدا أن ليس لديه أي شيء شخصي مع القيادة العسكرية والأمور الشخصية تقتصر على علاقته بزوجته".

 

وشدد زيلينسكي علي أنه لا ينوي تغيير أي شخص في فريقه، في إشارة إلى مكتبه المكون من ستة مدراء.

 

ورد زيلنسكي على سؤال عما إذا كان موقفه يتزامن مع موقف نائبة رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الأوكراني ماريانا بيزوجلا، التي تتهم زالوجني علنا بالفشل في تقديم خطة عمل لعام 2024، وتعلن أنه يجب عليه الاستقالة، بالقول إنه لا يتطلع على ما يتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ولفت زيلينسكي الي أن زالوجني هو ممثلي، تماما مثل أولئك الذين تم تعيينهم أو الذين جاؤوا معي، مضيفا أنه ممتن جدا للبعض ويشعر بالخجل من البعض الآخر.

 

وفي وقت سابق، كتبت وسائل الإعلام أنه من المحتمل أن يكون هناك صراع بين الرئيس الأوكراني وزالوجني. وأشار صحفيو "واشنطن بوست"، إلى أن "زالوجني الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين، يمكن أن يشكل تهديدا لزيلينسكي، إذا قرر بدء حياته السياسية".​

Dr.Randa
Dr.Radwa