الخميس 9 مايو 2024

أكثر من 24 ألف نازح مع استمرار قصف إسرائيل لبلدات وقرى جنوب لبنان

قصف الكيان الإسرائيلي

عرب وعالم20-12-2023 | 12:24

دار الهلال

واصل الكيان الإسرائيلي، اليوم، اعتداءاته على قرى وبلدات جنوبي لبنان، في الوقت الذي بلغ فيه عدد النازحين أكثر من 24 ألف نازح بسبب استمرار القصف.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الأجواء المتوترة والحذرة خيمت صباح اليوم على منطقة العمليات في القطاعين الغربي والأوسط بجنوب لبنان، وحلقت طائرات مسيرة تابعة للكيان الإسرائيلي فوق بلدتي مجدل زون وشمع.

وأشارت إلى أن قوات الكيان الإسرائيلي واصلت إطلاق القنابل الحارقة والضوئية على جبل اللبونة وجبل العلام، منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق وفوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

كما ازدادت حركة النزوح من القرى التي تتعرض للقصف اليومي، في اتجاه المناطق الآمنة، بخاصة مدينة /صور/، حيث بلغ عدد النازحين المسجلين في إدارة الكوارث الطبيعية في اتحاد بلديات قضاء صور، أكثر من 24 ألف نازح، بخلاف النازحين الذين لم يسجلوا في البلديات.

وكانت قوات الكيان الإسرائيلي صعدت مساء أمس من تعدياتها على القرى الجنوبية في لبنان، واستهدفت عددا من القرى في القطاعين الغربي والأوسط، وأغارت الطائرات على /جبل اللبونة/، بالإضافة إلى قصف مدفعي مباشر.

يذكر أنه منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان قصفا مستمرا للكيان الإسرائيلي.

Dr.Radwa
Egypt Air