الخميس 9 مايو 2024

ذكاء لإنقاذ الحياة.. آيل ضخم يوقف السيارات طلبًا للمساعدة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-12-2023 | 19:09

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غريب يظهر حيوان آيل وهو يسرع نحو السيارات المارة على أحد الطرق السريعة التي تخترق منطقة غابات طبيعية، ليبدو وكأنه يتحدث مع السائقين بلغته دون أن يفهموا ما يريده.

وفي الفيديو الذي نشرته صفحة “فيرال اكس فيديوز”، ظهر الحيوان وهو يقترب من نافذة سيارة تطل منها امرأة، كان القلق يبدو في عيني الحيوان وكأنه يريد أن يقترب من البشر من أجل شيئًا ما يقلقه ويخيفه.

وبالفعل، بمجرد أن قامت المرأة بالمسح على وجه الحيوان، حتى أدار رأسه نحو الغابة وأطلق صرخة، ما جعل السيدة تشعر بأنه في مأزق أو يعاني من مشكلة ما.

وهنا نزل ركاب السيارة ليكتشفوا سر هذا الحيوان على الطريق، وعلى الفور قادهم الأيل إلى بركة من الوحل، غاص فيها ثلاثة أيائل، ليفهم الجميع أنه يطلب المساعدة لإنقاذ الأيائل.

وعلى الفور، جلب الرجال الحبال، ووضعوها حول قرون أول الحيوانات، والذي كان مغطى تمامًا بالطين، وعلى وشك الموت في الوحل، وبالفعل تعاون الرجال والنساء، حتى قاموا بسحبه من الطين؛ بينما كانت بقية الأيائل تنتظر دورها للإنقاذ في صبر.

وبعدها تمكنوا من سحب بقية الحيوانات رغم ضخامة أجسادها، كما قاموا بسكب الماء على وجوه الحيوانات وأجسادها.

وبعد إنقاذها، لم تغادر الأيائل مكانها؛ بل بقيت بجوار البشر تنظر إلى وجوه هؤلاء الناس الذين أنقذوها، كأنما تريد أن تتذكر هذه الوجوه، وفي النهاية أطلقت الأيائل صرخة عالية كأنما تقدم الشكر لمنقذيها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air