الثلاثاء 18 يونيو 2024

منظمة "أنقذوا الأطفال ": اتفاق الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة يعرض الصغار للخطر

الهجرة

عرب وعالم20-12-2023 | 15:36

دار الهلال

أكدت منظمة "أنقذوا الأطفال " الإغاثة البريطانية، أن اتفاق الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة واللجوء الذي تم التوصل إليه اليوم يعرض الأطفال للخطر.

وذكرت المنظمة في بيان وفقا لما أوردته صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم عبر موقعها الإلكتروني، أن الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه اليوم بشأن هجرة الاتحاد الأوروبي واتفاق اللجوء "سيؤدي إلى انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال ، وسوف يعرض الأطفال للخطر ، وسيؤدي إلى مزيد من الانفصال عن العائلات المهاجرة".

وقال مدير المنظمة في أوروبا وممثل الاتحاد الأوروبي ويلي بيرجنيه، إن "القادة الأوروبيين المشاركون في هذه المفاوضات يزعمون أن الاتفاقية الجديدة هي اتفاق تاريخي بشأن سياسة هجرة الاتحاد الأوروبي التي ستؤسس إجراءات حدودية واضحة وعادلة وأسرع، وستكون نتائجها حاسمة لتقليل تدفق طالبي اللجوء نحو أوروبا".

وتابع :"في الواقع ، فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم سيء تاريخياً". 

وأوضح أن الأولوية بالنسبة لغالبية المشرعين هي إغلاق الحدود وليس حماية الناس بما في ذلك الأسر والأطفال الذين يهربون من العنف والصراع والجوع والموت أثناء السعي للحصول على الحماية في أوروبا.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أن دول الاتحاد الأوروبي توصلت لاتفاق جديد للهجرة واللجوء اليوم الاربعاء، يتيح لهم القدرة على الاختيار بين استقبال طالبي لجوء جدد أو تقديم مساهمات مالية، بالإضافة إلى أنه يتيح إجراء فحوصات للأشخاص غير المستوفين لشروط دول الاتحاد، بما في ذلك تحديد الهوية والفحوصات الصحية والأمنية لمدة تصل إلى سبعة أيام.