الأربعاء 8 مايو 2024

للحفاظ على الأسرة ..إليكِ إستراتيجية التعامل مع الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية

سيدتي21-12-2023 | 02:10

منة الله القاضي

تعد المشاحنات أمر طبيعي في أي علاقة، ومع ذلك يمكن أن يؤدي تفاقمها إلى بركان من الغضب، ما يعرض كثير من البيوت للدمار..فإذا كنتِ ترغبين في تجنب الخلافات التي قد تضر بعلاقتك العاطفية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها ، وفقاً لما نشره موقع "yourtango"

- تعلمي كيفية التواصل بشكل فعال:

من المهم أن تكوني قادرة على التعبير عن مشاعرك واحتياجاتك بشكل واضح وصادق. كما يجب أن تكوني قادرة على الاستماع بعناية إلى ما يقوله شريكك.

- تعلمي كيفية حل النزاعات بشكل سلمي:

عندما تواجهين نزاعًا مع شريكك ، من المهم أن تحاولي حله بطريقة بناءة. تجنبي الهجوم الشخصي أو الاتهامات ، وركزي بدلاً من ذلك على حل المشكلة.

- تعلمي كيف تتحكمين في غضبك:

 الغضب عاطفة طبيعية ، ولكن إذا لم يتم التحكم فيه ، يمكن أن يؤدي إلى سلوك ضار. تعلمي كيفية التعرف على علامات الغضب لديك، وطورِي استراتيجيات تعاملك مع الغضب بطريقة صحية.

- احترمي شريكك:

حتى عندما تكونين غاضبة أو مستاءة ، من المهم تتعاملي مع الطرف الأخر باحترام ، حتى لو كنت لا توافقين على أفعاله أو قراراته.

- خذي بعض الوقت قبل التحدث:

 إذا كنتِ تشعرين بالغضب أو الإحباط ، فخذِي بعض الوقت لتهدئي قبل التحدث مع شريكك. اذهبي في نزهة، أو تحدثي إلى صديقة أو افعلِي أي شيء آخر يساعدك على الهدوء.

- ركزي على المشكلة وليس على الشخص:

عندما تناقشين مشكلة مع شريكك ، ركزي على المشكلة وليس على الشخص. تجنبي الاتهامات الشخصية أو اللوم. وركزي على ما حدث وما تشعرين به.

- اسألي عن وجهة نظر شريكك:

 حاولي أن تفهمي وجهة نظر شريكك في المشكلة. اطرحي عليه أسئلة واسمعي ما لديه ليقوله.

- كوني مستعدة للتنازل:

في معظم الحالات ، لن تحصلي على كل ما تريدينه. كوني مستعدة للتنازل عن شيء ما حتى تصلِي إلى حل يمكن أن يرضي كليكما.

Egypt Air