الجمعة 10 مايو 2024

للمرأة.. 5 نصائح للسيطرة على التوتر في الصباح

تقليل التوتر في الصباح

سيدتي21-12-2023 | 11:28

فاطمة الحسيني

تصاب بعض النساء بحالة من التوتر والانزعاج عند الاستيقاظ كل صباح، وذلك بسبب عدم أخذ قسط كافي من النوم، أو استعدادًا لما ستواجه المرأة من مهام وضغوط خلال يومها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح لتجنب التوتر كل صباح، وفقاً لما نشر على موقع "interesticle".

  • من أجل تقليل التوتر في الصباح، من المفيد إعداد أشياء معينة لليوم التالي في المساء السابق، على سبيل المثال، يمكنك تحضير حقيبتك بالكامل وكتابة ملاحظة لنفسك تتضمن الأشياء التي لا يزال يتعين عليك حزمها في اليوم التالي، و ستقلل هذه الخدعة من احتمال نسيانك لشيء ما في المنزل واضطرارك إلى العودة إليه.
  • من السهل أيضًا تقليل التوتر في الصباح إذا فكرت في الغد في المساء السابق، لتجنب المفاجآت السيئة ويمكنك أن تبدئي يومك الجديد مسترخيًا ومستعدًا جيدًا.
  • نود أن نضغط على زر الغفوة في النهاية، مما يجعل لدينا وقت أقل للتجهيز، ونضطر أن نضغط على أنفسنا خلال الصباح، ولذلك من أهم الخدع البسيطة  لتجنب هذا الصخب والضجيج، هو ضبط المنبه الخاص بك قبل بضع دقائق من الموعد المعتاد، وبذلك يكون لديك المزيد من الوقت للاستيقاظ.
  • قومي بإعداد ملابسك لليوم التالي في المساء السابق، وهذا يوفر عليك وقتًا طويلًا في البحث في الخزانة وهجمات الإحباط إذا لم تتمكن من العثور على المجموعة الصحيحة بسرعة كافية.
  • يعد أيضًا قاتلًا رائعًا للتوتر في الصباح إذا قومت بتحضير أطباق الإفطار في المساء السابق، وما عليك سوى إعداد القهوة أو الشاي لنفسك في الصباح،  ويمكنك تخصيص المزيد من الوقت لتناول الإفطار بشكل هادئ دون عجله أو إرباك.
Dr.Radwa
Egypt Air