الخميس 16 مايو 2024

سياحة الأرصاد الجوية سوق ناشئة في الصين

الصين

عرب وعالم21-12-2023 | 11:55

دار الهلال

نمت سياحة الأرصاد الجوية بشكل مستمر في الصين في السنوات الأخيرة وستحافظ على اتجاه نمو سريع في السنوات القادمة، ما يشكل سوقا سياحيا ناشئا، وفقا لتقرير صدر في مؤتمر اختتمت أعماله يوم الأربعاء في مقاطعة خنان بوسط الصين.

ويرجع التطور السريع لسياحة الأرصاد الجوية في الصين في المقام الأول إلى سعي الجمهور المتزايد لتجارب الأرصاد الجوية الفريدة والابتكار المستمر للسياحة وترقيتها، وفقا لتقرير تنمية سياحة الأرصاد الجوية الصادر عن معهد تنمية سياحة الأرصاد الجوية الصيني في مؤتمر تنمية صناعة السياحة للأرصاد الجوية الذي عقد لمدة يومين في الصين.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن تتجاوز صناعة خدمات الأرصاد الجوية في الصين 300 مليار يوان (حوالي 42 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2025.

وقال تشيو يا، الأمين العام لجمعية خدمات الأرصاد الجوية الصينية: "شروق الشمس الجميل والعواصف الرعدية الرائعة والسماء المرصعة بالنجوم والجليد والثلج والصقيع والغابات المطيرة كلها موارد سياحية للأرصاد الجوية".

وتنقسم موارد سياحة الأرصاد الجوية بشكل عام إلى ثلاث فئات. الفئة الأولى هي موارد المناظر الطبيعية للطقس مثل السحب والمطر والثلج والضوء والظواهر الفلكية النادرة. والفئة الثانية هي الموارد المناخية والبيئية مثل الحفاظ على الصحة المتعلقة بالمناخ، والتجارب السياحية، وآثار المناخ القديم. أما الفئة الثالثة فهي موارد الأرصاد الجوية الإنسانية مثل الأرصاد الجوية والتاريخ والمناظر الطبيعية من صنع الإنسان والمرافق والمباني.