الإثنين 13 مايو 2024

فراشة بيكاسو.. عمل فني حي

فراشة بيكاسو

الهلال لايت 21-12-2023 | 15:54


باوريسا هيروغليفية ، والمعروفة أيضًا باسم عثة بيكاسو ،  هي نوع من العثة سُميت على اسم الرسام الإسباني الشهير بابلو بيكاسو بسبب أنماط أجنحتها الفنية غير العادية.

تم وصف عثة بيكاسو لأول مرة من قبل عالم الحشرات البريطاني فريدريك مور في عام 1882، وموطنها الأصلي هو جنوب شرق آسيا وشمال الهند. مثل معظم العث، باوريسا هيروغليفية هي حشرة ليلية تتغذى في الغالب على رحيق النباتات المختلفة. يمكن القول إنها أجمل عث Noctuid (عائلة Noctuidae)، وقد أُطلق على هذه الحشرة ذات المظهر المذهل لقب العثة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم. يشير الاسم العلمي لهذا النوع "الهيروغليفية" إلى الخطوط والأشكال الهندسية المذهلة على أجنحته الأمامية، في حين أن اسمه الشائع مستوحى من البقع والشرائط والنقاط الملونة التي تشير إلى عمل رسام موهوب.
سيخبرك عشاق الفن المطلعون على أعمال بيكاسو أن الأنماط الفنية لباوريسا الهيروغليفية  ليس لديها الكثير من القواسم المشتركة مع أسلوب الفنان الإسباني، ولكن لم يكن هذا هو الهدف على الإطلاق. يبدو أن فاسيلي كاندينسكي يتطابق مع الأسلوب بشكل أفضل بكثير، لكن بيكاسو هو اسم أكبر بكثير يتجاوز عالم الفن، وهو اسم أكثر استحضارًا للجمال الفني للفراشة.

Dr.Radwa
Egypt Air