الأحد 5 مايو 2024

كوريا الجنوبية تتجمد تحت موجة البرد القطبي الشمالي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم21-12-2023 | 12:23

دار الهلال

اجتاحت موجة برد قطبي شمالي كوريا الجنوبية اليوم الخميس، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة المحسوسة في سول إلى 22 درجة مئوية تحت الصفر في أبرد صباح هذا الموسم، وسط توقعات باستمرار البرد حتى يوم الجمعة.

وانخفضت درجات الحرارة إلى 24.7 درجة مئوية تحت الصفر في بلدة تشوروون الحدودية مع كوريا الشمالية، و20.6 درجة مئوية تحت الصفر في بلدة هواتشون القريبة، و18.4 درجة مئوية تحت الصفر في ممر دايغغوالليونغ، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الكورية (KMA).

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن سيئول سجلت 14.4 درجة مئوية تحت الصفر، مع انخفاض درجات الحرارة المحسوسة إلى 22 درجة مئوية تحت الصفر.

واستمر تساقط الثلوج بكثافة من 1 إلى 5 سنتيمترات في الساعة في التأثير على جزيرة جيجو الجنوبية وإقليم جولا الجنوبي والساحل الغربي لإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي حتى الساعة الثامنة صباحا، حيث تم إصدار تحذير من تساقط ثلوج كثيفة في وقت سابق.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن الثلوج ستتساقط طوال اليوم في المناطق وحتى يوم الجمعة في جزيرة جيجو، حيث ستشهد بعض المناطق الجبلية في المنطقة تراكم الثلوج إلى أكثر من 60 سنتيمترا.

وفي الساعة الخامسة صباحا، سجلت المدن الكبرى الأخرى درجات حرارة أقل من نقطة التجمد، حيث سجلت 12.8 درجة مئوية تحت الصفر في إنتشون، على بعد 27 كيلومترا غرب سيئول، و11.9 درجة مئوية تحت الصفر في مدينة دايجون بوسط البلاد، و6.7 درجات مئوية تحت الصفر في جوانججو، و6.5 درجات مئوية تحت الصفر في بوسان.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يستمر البرد حتى يوم الجمعة.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرا من موجة البرد في جميع أنحاء سيئول وإقليم غيونغغي وإقليم غانغ وون وبعض أجزاء إقليم تشونغ تشيونغ في الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء، ورفعت وزارة الداخلية التحذير من الثلوج الكثيفة إلى ثالث أعلى مستوى في النظام المكون من أربعة مستويات في اليوم السابق.

وأصدرت الحكومة في وقت سابق ثاني أعلى تحذير بعد إصدار تحذير من تساقط ثلوج كثيفة في المناطق الجنوبية من البلاد.