الثلاثاء 30 ابريل 2024

يويفا يرد على حكم محكمة العدل الأوروبية بشأن دوري السوبر

يويفا

ملاعب الهلال21-12-2023 | 12:38

محمد نبيل

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن دوري السوبر الأوروبي.


وأفاد يويفا في بيان "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة القواعد الجديدة التي أقرها، وخصوصا أنها تمتثل لكل القوانين واللوائح الأوروبية ذات الصلة".


وأضاف البيان "هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، بل إنه يسلط الضوء على العجز الموجود مسبقا في إطار الترخيص المسبق ليويفا، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022".

واتهمت محكمة العدل الأوروبية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم بالتصرف ضد قانون المنافسة من خلال منع تشكيل دوري السوبر الأوروبي عام 2021.

وأفادت محكمة العدل الأوروبية بأن "قواعد فيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن الموافقة المسبقة على مسابقات كرة القدم بين الأندية، مثل دوري السوبر الأوروبي، تتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي".

وذكر بيان محكمة العدل الأوروبية أن فيفا ويويفا عرقلا إقامة مشروع دوري السوبر الأوروبي بشكل غير شرعي، وليس لهما الحق في معاقبة الأندية.

وعلق بيرند رايشارت الرئيس التنفيذي لشركة A22 Sports التي تدير دوري السوبر الأوروبي على قرار محكمة العدل الأوروبية قائلا: "لقد فزنا بحق المنافسة. لقد انتهى احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأضاف "كرة القدم مجانية، أصبحت الأندية الآن لا تحاف التهديد بالعقوبات ولها الحرية في تحديد مستقبلها"

وتابع "بالنسبة للجماهير، نقترح نقترح بث كل مباريات دوري السوبر الأوروبي مجانا".

وأكمل "وبالنسبة للأندية، سيتم ضمان الإيرادات وتكافل الإنفاق".

Dr.Randa
Dr.Radwa