الثلاثاء 30 ابريل 2024

برشلونة يصدر بيانًا ردًا على إنصاف محكمة العدل الأوروبية لـ"السوبر ليج"

برشلونة الإسباني

ملاعب الهلال21-12-2023 | 13:14

محمد نبيل

أصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم، الخميس، بيانا رسميا، ردا على قرار محكمة العدل الأوروبية والتي أقرت بصحة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

وأقرت المحكمة صباح اليوم، الخميس، بصحة إقامة بطولة دوري السوبر في أوروبا، وأدانت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" و"يويفا" لإعاقة تنظيم البطولة، وأنه لا يمكن معاقبة الأندية لرغبتها في إنشاء مسابقة جديدة. 

وقال برشلونة في بيانه: "يعرب نادي برشلونة أن عن رضاه إزاء الحكم الصادر عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، والذي تمت بموجبه الموافقة على مشروع الدوري الممتاز الذي اقترحته محكمة العدل، باعتباره أحد قادة مشروع الدوري الممتاز".

وتابع: "يرى نادي برشلونة أن الحكم يمهد الطريق لمسابقة كرة قدم جديدة رفيعة المستوى في أوروبا، إذ نصَّ الحكم على عدم جواز الاحتكار في عالم كرة القدم".

وواصل: "ومن هذا المنطلق، يود نادي برشلونة فتح حوار حول النموذج الذي ينبغي أن تكون عليه المنافسة الأوروبية في المستقبل، ويرى النادي أن استدامة كرة القدم الأوروبية على المدى المتوسط ​​تقتضي إحداث نظام مثل ذلك الذي اقترحته A22 Sports لإطلاق الدوري الممتاز من خلال نموذج تنافسي من شأنه أن يقدِّم حلولاً مستدامة أمام الضغط الهائل الذي تشهده رزنامة المباريات وما يصاحبه من زيادة في مباريات المنتخبات الوطنية.".

وأضاف البيان: "كما من شأن هذا النموذج الجديد أن يعزز اللوائح المتعلقة باللعب المالي النظيف بين الأندية المشاركة في المنافسة، بقدر ما يضع اللاعبين والمشجعين في صُلب الاهتمام ويحترم سير المسابقات المحلية واستدامتها، على أن تكون الأحقية والجدارة قائمة على النتائج الرياضية، التي يجب أن تكون هي المحرك الرئيسي للعبة".

وأختتم النادي الإسباني بيانه: "إذ يدعم نادي برشلونة مشروع الدوري الممتاز الذي اقترحته A22 Sports، فإنه يشجع على فتح نقاش بنَّاء بين كافة الهيئات المعنية بكرة القدم محلياً ودولياً، بعدما تم تأييد هذا المشروع بموجب الحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي".

Dr.Randa
Dr.Radwa