الإثنين 6 مايو 2024

شركة تمنح مكافآت للموظفين الذين يمارسون الرياضة يوميًا

تمنح الشركة مكافآت للموظفين الذين يجرون ميلين في اليوم

الهلال لايت 21-12-2023 | 13:19

ميادة عبد الناصر

استبدلت شركة صينية برنامج مكافآت موظفيها في نهاية العام بمخطط آخر مصمم لتشجيع ممارسة الرياضة، وهو ما يعني مكافآت مالية مغرية للموظفين الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي.

تصدرت شركة Guangdong Dongpo Paper، وهي شركة ورق في مقاطعة Guangdong بالصين، مؤخراً عناوين الصحف الدولية لاستبدال نظام مكافآت الموظفين التقليدي القائم على الأداء بآخر يعتمد على الأداء الرياضي. ولتعزيز نمط حياة صحي بين موظفيها البالغ عددهم 100 موظف، قررت الإدارة مكافأتهم على أساس مقدار ممارستهم للتمارين الرياضية. على سبيل المثال، سيكون الموظف مؤهلاً للحصول على مكافأة شهرية كاملة إذا كان يركض مسافة 50 كيلومترًا في الشهر. وسيحصلون على 60% من المكافأة عند الجري لمسافة 40 كيلومترًا، و30% عند الجري لمسافة 30 كيلومترًا. سيحصل عشاق الجري على مكافأة بنسبة 30% إذا تمكنوا من إثبات أنهم ركضوا مسافة تزيد عن 100 كيلومتر في شهر واحد.


قال لين تشيونغ، رئيس شركة Dongpo Paper: "لا يمكن لعملي أن يستمر إلا إذا كان الموظفون أصحاء" ، مضيفًا أنه أمضى السنوات الثلاث الماضية في تشجيع موظفيه على الاستمتاع بالرياضة واللياقة البدنية.

يتم تتبع المسافة التي يقطعها كل موظف من خلال تطبيق على هواتفهم، والذي يأخذ في الاعتبار أيضًا أنشطة مثل المشي لمسافات طويلة في الجبال والمشي السريع، والتي يمكن أن تمثل 60 و30 بالمائة على التوالي من إجمالي التمارين المطلوبة. وقد أثبت البرنامج نجاحاً كبيراً، ويدعي لين زيونغ، وهو نفسه من عشاق التمارين الرياضية إلى حد ما، أن جميع الموظفين مؤهلون للحصول على المكافأة الكاملة.

وفقًا لوسائل الإعلام الصينية، لا يمكن لموظفي Dongpo Paper أن يكونوا أكثر سعادة بهيكل المكافآت الجديد، زاعمين أن الشركة تسمح لهم الآن "بقتل عصفورين بحجر واحد" لأنهم "يمكنهم الحصول على الصحة والمال". ولكن في حين أن السياسة الجديدة تحظى بردود فعل إيجابية بشكل عام عبر الإنترنت، يعتقد البعض أنها يمكن أن تؤدي إلى التمييز.

Egypt Air