الإثنين 29 ابريل 2024

فيفا يصدر بيانا رسميا بشأن دوري السوبر الأوروبي

فيفا

ملاعب الهلال21-12-2023 | 14:37

محمد نبيل

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي وقرار محكمة العدل الأوروبية صباح اليوم، الخميس.

وكانت المحكمة قد أعلنت صباح اليوم عن قرارها بشأن البطولة وأقرت بعدم قانونية منع الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم لانطلاقها.

وجاء القرار بعد دعوى قضائية قد رفعها ناديا برشلونة وريال مدريد الإسبانيين أمام العديد من المحاكم حتى وصلت إلى محكمة العدل الأوروبية.

وجاء بيان فيفا بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي كالتالي:

"أحاط الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، علماً بالحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

سيقوم فيفا الآن بتحليل القرار بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات القارية الأخرى والاتحادات الأعضاء قبل التعليق أكثر على الأمر.

وتماشياً مع نظامه الأساسي، يؤمن فيفا إيماناً راسخاً بالطبيعة المحددة للرياضة، بما في ذلك الهيكل الهرمي، الذي تدعمه الجدارة الرياضية ومبادئ التوازن التنافسي والتضامن المالي.

تدين كرة القدم بتاريخها الطويل والناجح للمبادئ المذكورة أعلاه، والتي سيواصل فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء تعزيزها في المستقبل، لصالح جميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

Dr.Randa
Dr.Radwa