الخميس 9 مايو 2024

محافظ الغربية: الجمهورية الجديدة ترتكز على أن المواطن هو محور أي خطط تنموية

محافظ الغربية

محافظات21-12-2023 | 15:06

دار الهلال

قال محافظ الغربية طارق رحمي، إن الجمهورية الجديدة تبنت مفهومًا شاملًا للتنمية يرتكز على أن المواطن هو محور أية خطط تنموية؛ لتعزيز مفهوم جودة الحياة الشاملة عبر الارتقاء بالقطاعات الحيوية وتطوير مخرجاتها على أسس مستقبلية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لمناقشة مستجدات الأعمال بمركز خدمات مصر والجاري تنفيذه بالمحافظة والذي يهدف لتقديم الخدمات الحكومية في مكان واحد.

وأكد المحافظ تقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه الكامل لذوي القدرات الخاصة والذين يعيشون عصرهم الذهبي في عهده من خلال تقديم كافة الخدمات المختلفة لهم سواء رعاية صحيه أو الحصول على سيارات مخصصة لهم؛ تيسيرًا عليهم في التنقل أو صرف معاشات شهرية لهم.

وأضاف أن الهدف من سيارة "خدمات مصر" هو التيسير على ذوي الهمم في سداد رسوم التقييم الوظيفي للحصول على كارت الخدمات من خلال دفع الرسوم المقرره وعدم الذهاب للبنوك أو مكاتب البريد لدفع الرسوم لرفع المعاناة عنهم واختصار للوقت. 

وأوضح أن تنفيذ مشروع مركز خدمات مصر يهدف لتسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد الذي يعكس حرص الدولة على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها؛ تحقيقًا لأهداف استراتيجية التنمية المُستدامة.

وتفقد المحافظ - عقب الاجتماع - الأعمال بمشروع تطوير أرض المجزر القديم بالعجيزي وتحويله لحملة ميكانيكية، ووحدة الصيانة والتدريب بطنطا، ومجمع خدمات مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air