الإثنين 29 ابريل 2024

أتلتيكو مدريد يكشف موقفه من دوري السوبر الأوروبي

أتليتكو مدريد

ملاعب الهلال21-12-2023 | 15:30

محمد نبيل

كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في بيانا رسميا بشأن دوري السوبر الأوروبي، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.

وحكمت محكمة العدل الأوروبية بأن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة بمنعهما تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي في عام 2021.

وجاء بيان أتلتيكو مدريد بشأن دوري السوبر الأوروبي :

يود أتلتيكو مدريد، بعد تحليل حكم محكمة العدل الأوروبية، أن يعبر عن ما يلي:

1. يشير القرار المتعلق بإطار الترخيص المسبق للمسابقات الأخرى إلى قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي عفا عليها الزمن والتي تم تعديلها بالفعل في يونيو 2022.

2. أنشأ اتحاد الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم شراكة تجعل اعتبار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم احتكارًا لا معنى له، من خلال الاتفاقيات ضمن هذا المشروع المشترك، تقرر الأندية 50% من بيع حقوق الرعاية والتلفزيون وتوزيع الإيرادات وأشكال المنافسة.

3. مجتمع كرة القدم الأوروبي لا يدعم دوري السوبر الأوروبي، ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا (باستثناء ريال مدريد وبرشلونة) وغيرها تعارض دوري السوبر الأوروبي.

نحن ندعو إلى حماية عائلة كرة القدم الأوروبية الأوسع، والحفاظ على الدوريات المحلية، وتأمين التأهل للمسابقات الأوروبية من خلال الآداء على أرض الملعب في كل موسم.

ويعود الأمر إلى عام 2021، حيث أطلقت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، وانضم إليهم تباعًا 9 أندية أخرى.

ثم بدأت الأندية في الانسحاب بصورة تدريجية، بعد تهديدات يويفا وفيفا، وبقيت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس متمسكة بالمشروع.

ولاحقًا انسحب يوفنتوس بعد أزماته مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليبقى ثنائي الليجا برشلونة وريال مدريد.

ويأتي قرار محكمة العدل الأوروبية بمثابة انتصار لريال مدريد وبرشلونة أمام يويفا وفيفا، بعد سنوات من الصراع بين تلك الأطراف.

Dr.Randa
Dr.Radwa