الإثنين 29 ابريل 2024

صندوق رعاية المبتكرين: انتهاء فعاليات المرحلة الأولى من جائزة الابتكار الصناعي

جانب من الفعالية

أخبار21-12-2023 | 16:03

دار الهلال

أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ الدكتور ضياء خليل، انتهاء فعاليات المرحلة الأولى من جائزة الابتكار الصناعي InnoAward التي تتم بشراكة استراتيجية بين وزارات التعليم العالي، والصناعة والتجارة والتعاون الدولي، وبتنفيذ مشترك بين الصندوق والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وقال المدير التنفيذي للصندوق - في تصريح اليوم الخميس- إن تلك الجائزة تستهدف تعزيز التنمية الصناعية، وتشجيع التكنولوجيا والابتكار بالقطاع الصناعي؛ تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تدعم الابتكار وريادة الأعمال وتسعى لربط المؤسسات التعليمية بالصناعة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأضاف أن الجائزة تستهدف الابتكارات الصناعية المتميزة وإبرازها كنماذج يحتذى بها في الصناعة من خلال اكتشاف الشركات الصناعية المصرية التي طورت ونفذت ابتكارًا قابلًا للتسويق، وحقق تأثيرًا إيجابيًا على أداء الأعمال بمجال الصناعات (الكيماوية، الغذائية، الهندسية، الطباعة والتغليف، تصميم وتصنيع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الدواء والتكنولوجيا الحيوية واليدوية).

وأوضح أنه من بين معايير التقييم حجم التعاون بمجال الابتكار والبحوث، وتطوير المنتجات بين الشركة والجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية المصرية.

من جانبه.. قال الدكتور ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إنه على مدار 3 أيام، تم تحكيم 4 قطاعات (الصناعات الكيماوية، والغذائية، والهندسية، والطباعة والتغليف)، وتم عرض أكثر من 60 شركة بمختلف أحجامها، حيث تستهدف الجائزة الشركات الصغيرة، والمتوسطة والكبيرة.

وأضاف أن فعاليات المرحلة الأولى قد انتهت بتسليم الجوائز للقطاعات المشاركة فيها بمعرض AfricaFood في أرض المعارض، بحضور ممثلي صندوق رعاية المبتكرين، والغرف التجارية، والصناعية، والمجالس التصديرية ووزارة التجارة والصناعة.

وبدوره.. أوضح مدير المشروعات بصندوق رعاية المبتكرين الدكتور محمد الفران أنه سيتم الإعلان في غضون الأسابيع القليلة القادمة عن الفائزين في المرحلة الثانية للجائزة، والتي تضم ثلاثة قطاعات إضافية (تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات، الصناعات الدوائية والأعمال اليدوية).

وأكد أن المرحلة الثانية ستشهد المزيد من الإبداعات والابتكارات من الشركات الصناعية المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa