الثلاثاء 30 ابريل 2024

اتجاه من الحكومة الإنجليزية لمنع أنديتها من المشاركة في سوبرليج

الدوري الإنجليزي

ملاعب الهلال21-12-2023 | 16:24

محمد نبيل

 أفادت تقارير صحفية إنجليزية، عن رد إنجلترا على قرار مشروعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج"، الذي صدر اليوم من محكمة العدل الأوروبية.

من جانبها نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقرير لها اليوم الخميس، أن الحكومة البريطانية في طريقها لمنع أندية الدوري الإنجليزي من العودة لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

الأندية الإنجليزية كانت من الأوائل التي انضمت للمشروع عند الإعلان عنه في أبريل 2021، لكنها سرعان ما تراجعت بعد الهجوم على المشروع من قبل الجماهير والحكومات والاتحادات الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي للحكومة الإنجليزية تعليقًا على القرار الصادر من المحكمة الأوروبية: "كانت محاولة إنشاء مسابقة منفصلة لحظة حاسمة في كرة القدم الإنجليزية، وقد أدانها المشجعون والأندية والحكومة عالميًا".

وأردف: "لقد اتخذنا إجراءات حاسمة في ذلك الوقت من خلال إجراء مراجعة يقودها المشجعون لإدارة كرة القدم، والتي دعت إلى إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة جديدة لكرة القدم الإنجليزية". 

وأضاف: "سنطرح قريبًا تشريعًا يجعل هذا الأمر حقيقة، وسيمنع الأندية من الانضمام إلى أي مسابقات منفصلة مماثلة في المستقبل".

قال تريسي كراوتش، عضو البرلمان عن حزب المحافظين، في وقت سابق: "يسعدني أن ريشي سوناك، وهو نفسه مشجع متحمس لكرة القدم، يدرك أن المشجعين في جميع أنحاء الهرم يريدون رؤية الاستدامة المالية طويلة المدى لأنديتهم ويكون لهم رأي أكبر في كيفية إدارتها". .

وواصل: "على أرض الملعب، كرة القدم الإنجليزية تحظى بالإعجاب في جميع أنحاء العالم، ولكن من المهم أن يتم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان أن لعبتنا الوطنية صالحة للمستقبل.

واختتم: "وهذا هو بالضبط ما ستفعله الجهة التنظيمية المستقلة."

Dr.Randa
Dr.Radwa