الأربعاء 26 يونيو 2024

البطالة بين الشباب العرب والتي تتراوح ما بين 17%_20%بسبب قلة فرص

18-1-2017 | 16:12

اكد المطيري انه تم بحث عدد من قضايا العمل العربي المشترك خاصة ما يتعلق بسبل مواجهة ارتفاع نسب البطالة بين الشباب في العالم العربي والتي تتراوح ما بين 17%_20%بسبب قلة فرص العمل والصراعات المسلحة في عدد من الدول ، والعمل على معالجة هذه الظاهرة خاصة في ضوء البرامج الخاصة بالتشغيل ، التي اقرتها القمة العربية الاقتصادية في الكويت عام ٢٠٠٩ ، ومن بينها البرنامج المتكامل الذي يعني بالشبكة العربية للمعلومات ومحاربة البطالة .


قال المطيري في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء  انه في ضوء التكليفات الصادرة عن القمة لمنظمة العمل العربية فيما يخص ايجاد فرص عمل للشباب ، والعمل على مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل تسعى المنظمة لتنفيذ الانشطة والبرامج الواردة في هذا البرنامج .


واشار  الى ان المنظمة قامت بتنظيم المنتدى العربي للتشغيل  عام ٢٠١٤ ، في المملكة العربية السعودية ، وصدر عنه اعلان الرياض ، والذي يهم شريحة كبيرة من الشباب العربي للتصدي للبطالة وايجاد فرص عمل للشباب .


واضاف انه تم خلال اللقاء مناقشة تعميق مشاركة اطراف العمل الثلاث في العالم العربي "الحكومات ،اصحاب العمل ،والعمال" للمساهم مع الحكومات العربية في توفير فرص عمل للشباب ورفع المعاناة عنهم ، معتبرا ان منظمة العمل العربية تشكل اكبر منبر للحوار العربي بين ارباب العمل والعمال .