الجمعة 3 مايو 2024

قبل شخصية يورغو اليوناني.. تعرف على الشخصيات الأجنبية التي قدمها حسين فهمي

حسين فهمي

فن21-12-2023 | 19:45

ياسمين محمد

ينتظر الفنان حسين فهمي عرض فيلمه «الاسكندراني» بطولة أحمد العوضي وإخراج خالد يوسف، يوم 4 يناير في جميع دور العرض المصرية.

 ويجسد حسين فهمي خلال العمل دور الخواجة يورغو وهو شخص يونانية، ويدور الفيلم في إطار اجتماعي تشويقي أكشن، ومن إخراج خالد يوسف.

ويعد شخصية يورغو اليوناني لم تكن الشخصية الاجنبية الأولي التي جسدها حسين فهمي في أعماله الفنية،حيث سبق وجسد شخصيات مزجت بين الأجنبية والتاريخية.

حيث جسد خلال مسلسل «سره الباتع» الذي عرض في رمضان الماضي 2023 شخصية العالم الفرنسي كليمان، الذي جاء مع الحملة الفرنسية، ودار مسلسل سره الباتع في إطار تاريخي، وهو من إخراج خالد يوسف أيضًا، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، ميرنا نور الدين، صلاح عبدالله، محمود قابيل، هالة صدقي، بيومي فؤاد، خالد أنور، إسلام حافظ، مصطفى درويش، والعمل مأخوذ عن قصة سره الباتع، لـ الكاتب يوسف إدريس.

كما ظهر حسين فهمي في دور بريطاني من خلال فيلم البحث عن «توت عنخ آمون»، حيث جسد شخصية كارتر مكتشف مقبرة الملك المصري القديم توت عنخ آمون، وشارك في الفيلم عدد من النجوم إلى جانب حسين فهمي منهم محمد منير، حمدي غيث، جيهان نصر، عمر الحريري، والفيلم من تأليف وإخراج يوسف فرنسيس.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa