الأحد 28 ابريل 2024

قصور الثقافة تواصل قوافلها بوادي النطرون ضمن حياة كريمة

جانب من الفعاليات

ثقافة21-12-2023 | 21:42

دار الهلال

استقبلت قرية كفر داوود التابعة لمركز وادي النطرون بالبحيرة، قافلة ثقافية، استمرارا لبرنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد للقرى الأكثر احتياجا برعاية وزارة الثقافة في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

بدأت الفعاليات بمدرسة الشهيد خالد عبد الله الابتدائية وتنفيذ عدد من الورش الفنية شارك فيها طلبة المدرسة ونفذها فنانو قصور الثقافة منها ورشة رسم وتلوين على الورق، بالإضافة إلى ورشة استنسيل، وورشة تدوير خامات وتلوين على الوجه.

وانتقلت القافلة إلى مدرسة الشهيد مصطفى عابد الإعدادية المشتركة وقامت بتنفيذ عدد آخر من الورش الفنية شارك فيها طلبة وطالبات المدرسة منها ورشة تعليم مبادئ الكروشيه وتلوين على الوجه، تدوير خامات، بالإضافة إلى ورشة تلوين على الورق.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة أبوقير للموسيقى العربية قدمت خلاله مجموعة كبيرة من الأغاني الطربية والوطنية منها "يا حبيتي يا مصر، بيت العز، لولا الملامة، أحلف بسماها" وغيرها من الأغاني الوطنية وسط تفاعل وإعجاب عدد غفير من الجمهور.

القافلة ينظمها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني وبالتعاون مع مركز وادي النطرون،

والإدارة التعليمية، وجاءت بحضور المهندسة إيمان الشافي رئيس الوحدة المحلية بقرية كفر داوود.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa