الإثنين 29 ابريل 2024

أفكار مبتكرة تجعل شرفتك واحة من الجمال

شرفات المنازل

سيدتي22-12-2023 | 00:22

تعتبر شرفة المنزل من المساحات التي تعطي لديكور منزلك سحر وجاذبية، فقط إن أحسنتي استغلالها،.. لذا نقدم لكِ نصائح خبراء الديكور والتي تجعل شرفتك تبدو أنيقة وعصرية.

- منطقة جلوس مريحة:

قد تكون شرفتك مكانك "المفضل " حيث تجلسين مع فنجان القهوة لتتخلص من كل هموم يومك. لذا، اختاري مقاعد مريحة مثل الأرجوحة أو الكرسي المعلق أو الوسائد الأرضية. قومي بمزج الأثاث والألوان لإضفاء لمسة ممتعة.

- مساحة للخضرة:

أحضري الطبيعة إلى شرفتك من خلال تركيب بعض أصص النباتات المثبتة على الحائط، أو الأواني المعلقة لإنشاء جدار أخضر مورق،.. مع إضافة أنواع مختلفة من النباتات إلى الأواني ما يجعل شرفتك تبدو جميلة.

- ديكورحالم:

ضعي سجادة نابضة بالحياة ومقاومة للطقس ستضيف الدفء إلى مساحة الأرضية. يمكنك أيضًا تعليق الأضواء الخافتة التي ستضفي على شرفتك مظهرًا حالمًا.

- إضاءة ساحرة:

قومي بإنشاء أجواء سحرية وحالمة في شرفتك من خلال إضافة أضواء سلسلة أو فوانيس صغيرة.

- الهندسة المعمارية:

على الرغم من أننا لا ننصح بفوضى المساحة، إلا أن إضافة منحوتة أو اثنتين لن يضر،.. قطعة مركزية فريدة من نوعها مثل فن النحت، أو طاولة عتيقة، أو طاولة جانبية بسيطة ولكنها ملونة ستجعل شرفتك تبدو أكثر جمالاً.

- التمسك بنظام الألوان:

شرفتك جزء من منزلك، فعليكِ الحرص على تناغم ألوانها مع باقي ديكور البيت.

- الوسائد الأرضية:

أحرصي على إضافة بعض الوسائد الأرضية بظلال يتناسب مع الجدران ما يجعل الشرفة تبدو أكثر أتساعاً.

- تأكدي أن شرفتك مرئية:

أنتِ لا تجعلين شرفتك جميلة لكِ فحسب، بل أيضًا كي يعجب بها الآخرون. لذلك، تأكدي من أنها مرئية باستخدام الأبواب الزجاجية أو المنزلقة كمدخل للشرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa