الإثنين 29 ابريل 2024

أبناء مكتبتي 6 أكتوبر العامة والسلام للطفل في رحلة إلى مجمع الأديان

جانب من الزيارة

سيدتي22-12-2023 | 00:29

في إطار برامج الرحلات التثقيفية التي تشهدها فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع،.. والتي تهدف  إلى التوعية بالآثار المصرية الخالدة. نظمت مكتبة السلام للطفل برئاسة إفراج التهامي – إحدى فروع الجمعية وبالتعاون مع (أتوبيس الفن الجميل) التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة رحلة ثقافية تاريخية إلى مجمع الأديان.. كما نظمت مكتبة 6 أكتوبر العامة بالعجوزة رحلة لأبنائها ليشهد الجميع تلاحم الأديان الثلاثة في نطاقٍ واحد.

بدأت الرحلة بزيارة الكنيسة المعلقة واستمع الأطفال لشرح مبسط عن تاريخ الكنيسة ووصف لها، وشاهدوا حصن بابليون ثم اتجهوا إلى المتحف القبطي الذي أسسه مرقص باشا سميكة ويضم إبداعات وأثار مصر القبطية، حيث يضم سبعة أقسام من ضمنها قسم المنسوجات، والملابس الكهنوتية الجميلة، وقسم العاج، وقسم الأيقونات، وقسم المعادن، وقسم الزجاج، وقسم المصنوعات الخشبية ..

وبعد تعرف الأطفال على أقسام المتحف،.. التقطوا الصور التذكارية،  ثم شارك الجميع في ورشة الرسم التي أقيمت خصيصاً لهم ..

واختتمت الرحلة بزيارة مسجد عمرو بن العاص، والذي يعد أول جامع بُنى بمصر بعد أن فتحها عمرو بن العاص.

شملت الرحلة زيارة لمعبد "بن عزرا" الذي يعد من أقدم المعابد اليهودية في مصر، إلى جانب عديد من المواقع الأثرية الأخرى التي تزخر بها المنطقة.

وقد صرحت إفراج أحمد - مدير مكتبة السلام للطفل أن برنامج الرحلات التثقيفي الترفيهي هو جزء لا يتجزأ من نشاط المكتبة مشيرة إلى حرص فريق العمل على ربط الرحلات والمزارات الخارجية بمقتنيات المكتبة لتشجيع الأطفال على الاطلاع والمعرفة في شتى الفروع.

فيما أكدت أمل أحمد - مدير مكتبة 6 أكتوبر العامة أن الرحلة كانت فرصة رائعة لأعضاء المكتبة من أجل فهم أعمق لتعدد الأديان والتعايش السلمي في مصر وأضافت أن المكتبة مستمرة في تقديم برامجها الثقافية لمختلف الأعمار طوال العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa